انفجار تكييف.. النيران تلتهم كنيسة الأنبا بولا في حدائق القبة (فيديو)

حريق كنيسة الأنبا بولا
حريق كنيسة الأنبا بولا في حدائق القبة بالكامل - وكالات

سيطرت قوات الدفاع المدني على حريق هائل شب في كنيسة الأنبا بولا بمنطقة حدائق القبة، صباح اليوم الأربعاء على مدار ثلاث ساعات كاملة.

وبحسب مصدر كنسي، فإن السبب المبدئي للحريق يرجع إلى انفجار أحد التكييفات، ما سبّب ماسا كهربائيا.

وتوجهت سيارات الإسعاف والإطفاء وقيادات مديرية أمن القاهرة إلى موقع الحريق، للسيطرة على ألسنة اللهب التي تصاعدت إلى عنان السماء، وجرى إخطار النيابة العامة لتولي التحقيق.

كنيسة الأنبا بولا

وقال شهود عيان: “إن حريق كنيسة الأنبا بولا شبّ في الساعة الثانية عشرة والربع، وأنهم فوجئوا بدخان كثيف يدخل من شرفات المنازل قبل أن يتأكدوا أن مصدره الكنيسة”.

وأضافوا: “أنهم أبلغوا المطافي، قبل أن ترسل قوات الحماية المدنية تسع سيارات إطفاء على الفور، للسيطرة على النيران، التي ازدادت اشتعالا، والتهمت الكنيسه بأكملها، والمبنى الإداري التابع لها”.

وأشاروا إلى أن سيارات الإسعاف والإطفاء وقيادات مديرية أمن القاهرة انتقلوا إلى موقع الحريق.

وأكد مصدر كنسي، أن السبب المبدئي للحريق الذي اندلع في الساعات الأولى من صباح اليوم بمقر كنيسة الأنبا بولا في حدائق القبة يرجع إلى انفجار أحد التكييفات.

وأضاف في تصريحات صحفية: “أن الحريق لم يسفر عن أي خسائر بشرية، باستثناء إصابة عدد قليل من الأشخاص بحالات اختناق، وأنهم يتلقون الإسعافات الطبية في المستشفيات القريبة.

#عاجل #حريق كبير في كنيسة و مقر دير القديس الانبا بولا بحدايق القبة دون خسائر بشرية . يارب استرها

Gepostet von ‎اقباط العالم : World Copts‎ am Dienstag, 9. Juli 2019

حالة رعب وفزع

وقال شاهد عيان: “إن مشهد ارتفاع النيران في كنيسة الأنبا بولا وعدم قدرة سيارات الإطفاء على السيطرة على الحريق دفع الأمهات والأهالي إلى حمل أطفالهم، والنزول بهم إلى الشارع في حالة خوف وهلع، خوفا من امتداد الحريق إلى مساكنهم”.

وأضاف: “أن الأهالي ساعدوا قدر استطاعتهم رجال الإطفاء في عملهم، وساعدوا في إخلاء الشوارع المحيطة بالدير من السيارات لتسهيل حركة سيارات الإطفاء، وساعدوا أيضا في خروج الناس من داخل الكنيسة، لذلك لم تحدث وفيات”.

وقالت مصادر أمنية: “إن التحريات الأولية رجحت أن سبب الحريق ماس كهربي”.

كنيسة الأنبا بولا

وانتقل خالد عبد العال، محافظ القاهرة إلى موقع الحريق، وحرص على التواجد مع القيادات الأمنية، وعلى رأسهم مدير أمن القاهرة، ومدير قطاع الأمن العام، لمتابعة قوات الحماية المدنية والإشراف على عمليات الإطفاء من ناحية، ومعاينة الموقع، والوقوف على ملابسات الحريق من ناحية أخرى.

 

كنيسة الأنبا بولا

كنيسة الأنبا بولا

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *