رغم خسارة منتخب مصر.. 3 لاعبين بقائمة الأفضل في أمم إفريقيا

منتخب مصر في أمم إفريقيا
ثلاثة لاعبين بقائمة الأفضل في أمم إفريقيا رغم خسارة منتخب مصر - أرشيف

رغم الخسارة القاتلة وخروج منتخب مصر لكرة القدم على أرضه ووسط جماهيره من بطولة أمم إفريقيا اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” ثلاثة لاعبين مصريين بقائمة الأفضل في “كان 2019” حتى الآن.

وجرى الاختيار وفق بعض المعايير التي يحددها “كاف”، من بينها أرقام وإحصائيات اللاعبين والمنتخبات بكل أدوار البطولة، التي أفرزت تواجد ثلاثة مصريين، هم: محمد صلاح، وأيمن أشرف، ومحمود حسن “تريزيجيه”.

ويشترك أربعة لاعبين في الصدارة برصيد ثلاثة أهداف، وهم: السنغالي ساديو ماني، الكونغولي سيدريك باكامبو، الجزائري آدم أوناس، والنيجيرى أوديون إيجالو.

مفاجآت منتخب مصر

ومساء السبت الماضي، فجّر منتخب مصر صاحب الأرض والجمهور مفاجأة من العيار الثقيل، بخروجه من دور الـ16 في بطولة أمم إفريقيا.

ولم ينجح منتخب مصر في تقديم مستوى يليق به، ليودع البطولة أمام منتخب جنوب إفريقيا الذي تأهّل كأفضل ثالث على مجموعته، ليس هذا فقط، بل عانى المنتخب أمام “الأولاد” الذي قدم مستوى قويا، وكان ندّا لأصحاب الأرض.

وفور خسارة منتخب مصر بساعات قليلة، أعلن هاني أبو ريدة استقالته من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم، كما دعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم، عقب الهزيمة.

والاثنين الماضي، عقب مباراة منتخب مصر التي فاز فيها فريق جنوب إفريقيا، تحددت مواجهات دور الثمانية من أمم إفريقيا 2019، بعد انتهاء الدور الـ16 بمباراتين بين كوت ديفوار ومالي، وتونس وغانا.

وأسفرتا عن تأهل كوت ديفوار إلى دور الثمانية بعد فوزها على مالي بهدف نظيف، وكذلك تأهل تونس بعد فوزها على غانا 5 / 4 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

مباريات أمم إفريقيا

وتقام مواجهات دور الثمانية اليوم وغدا بعد حصول جميع الفرق الثمانية المتأهلة على راحة أمس الثلاثاء، وجاءت مواعيد ومواجهات الدور المقبل كالآتي:

يوم الأربعاء مباراتان في السادسة والتاسعة مساء بين كل من:

  • بنين والسنغال.
  • نيجيريا وجنوب إفريقيا.

يوم الخميس مباراتان في السادسة والتاسعة مساء بين كل من:

  • الجزائر وكوت ديفوار.
  • تونس ومدغشقر.

ويواجه الفائز من مباراة الجزائر وكوت ديفوار المتأهل من لقاء نيجيريا وجنوب إفريقيا في الدور نصف النهائي ببطولة أمم إفريقيا، بينما يواجه الفائز من مباراة السنغال وبنين المتأهل من لقاء تونس ومدغشقر في الدور نصف النهائي.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *