شكوى لـ”كاف” بشأن مباراة الأهلي والهلال السوداني

شكوى للكاف بشأن أحداث مباراة الأهلي والهلال السوداني
شكوى للكاف بشأن أحداث مباراة الأهلي والهلال السوداني - وكالات

قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالاهلي: “إن فريقه سيقدم شكوى رسمية بشأن الأحداث التي شهدتها مباراة الأهلي والهلال السوداني، بملعب الأخير للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)”.

ويطالب مسئولو الأهلي هاني أبو ريدة، عضو المكتبين التنفيذيين بالاتحادين المصري والإفريقي، بضرورة دعم ملف الأهلي في هذه القضية، والحفاظ على حقوقه، كونه مُمثل مصر في هذه الأزمة الشائكة، وفقا لعبد الحفيظ.

مباراة الأهلي والهلال السوداني

وانتهت مباراة الأهلي والهلال السوداني، التي أُقيمت أول من أمس على ملعب الأخير “الجوهرة الزرقاء”، في ختام دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا بالتعادل 1-1، وتأهل الأحمر لدور الثمانية، بعدما حل ثانيا في المجموعة بـ11 نقطة رفقة النجم المُتصدر بـ12 نقطة.

وشهدت المباراة في الربع ساعة الأخيرة من عمر اللقاء أحداث شغب مُثيرة، بدأت بإلقاء الزجاجات في أرض الملعب على لاعبي الفريق، واستمرت الأحداث بنزول بعض الجماهير أرض الملعب، إلا أن قوات الأمن لاحقتهم.

وظهرت بعض الكلاب البوليسية في الملعب وسط أجواء مشحونة، كما نزل بعض مسئولي الهلال أرض الملعب، ليُجرى عمل كردون أمني حول لاعبي الأهلي، لتأمينهم وسط هذه الظروف الصعبة.

وبحسب مدير الكرة بالأهلي، فإن فريقه سيتقدم بملف كامل عن أحداث هذه المباراة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” من أجل اتخاذ موقف حاسم ضد هذه التجاوزات، حتى لا تتكرر.

وأوضح عبد الحفيظ أن لوائح “كاف” واضحة وصريحة في هذا الشأن، إذ إنها تقول: “إذا اضطر الحَكم لإيقاف المباراة قبل نهاية الوقت الطبيعي، بسبب اقتحام الملعب أو العدوان على الفريق الزائر، يعد الفريق المضيف (صاحب الأرض) خاسرا، ويُجرى إقصاؤه من المسابقة، دون المساس بالعقوبات القائمة في اللوائح”.

فيديوهات وصور

واستعان الأهلي بفيديوهات وصور من أحداث المباراة، أظهرت ضعف تأمين مقصورة كبار الزوار، إذ جرى إلقاء الكراسي على وفد الأهلي، الذي ضم محمود الخطيب، رئيس النادي، وطارق قنديل، عضو مجلس الأدارة، في مشهد لا يُعبّر إطلاقا عن كرم الضيافة المعهود عن الشعب السوداني الشقيق.

وأشار عبد الحفيظ إلى أن مراقب مباراة الأهلي والهلال السوداني رفض إلغاء المباراة بعد أحداث الشغب التي شهدتها، قائلا: “تحدثت مع مراقب المباراة أثناء الأحداث الساخنة، ووجدته يقول لي: “لو جرى إلغاء المباراة حاليا ستحدث كارثة”.

وتصدر هاشتاج #فين_حق_الأهلي، قائمة الترند للأعلى تداولا على موقع تويتر للتدوينات القصيرة، إثر اقتحام جماهير نادي الهلال السوداني ملعب “الجوهرة الزرقاء” معقل فريقهم، وتحوله إلى ثكنة عسكرية في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات، أمام النادي الأهلي المصري.

ووسط مشاعر غضب من أحداث مباراة الأهلي والهلال السوداني، طالبت جماهير النادي الأهلي اتحاد الكرة الإفريقي “كاف” بتطبيق عقوبات على فريق الهلال السوداني، كما طالبت محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، بعدم التنازل عن حق فريقه.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *