انطلاق مباريات دور الثمانية من أمم إفريقيا: تأهل السنغال ونيجيريا (فيديو)

انطلاق مباريات دور الثمانية من أمم إفريقيا: تأهل السنغال ونيجيريا
السنغال استطاعت الفوز بهدف نظيف والتأهل لنصف نهائي البطولة، وإيقاف مفاجآت بنين- وكالات

انطلقت اليوم مباريات دور الثمانية من أمم إفريقيا 2019، وهي البطولة التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو.

واستؤنفت المباريات اليوم بعد راحة سلبية حصلت عليها جميع الفرق المتأهلة إلى الدور أمس، حيث بدأت المباريات بلقاء بين السنغال وبنين، تبعه لقاء بين نيجيريا وجنوب إفريقيا.

وأسفرت المباراتان عن تأهل السنغال ونيجيريا للدور نصف النهائي، بعد فوز السنغال بهدف نظيف على بنين، وفوز نيجيريا على جنوب إفريقيا، بهدفين مقابل هدف.

مباريات دور الثمانية

بدأت مباريات دور الثمانية من أمم إفريقيا اليوم، في الساعة السادسة مساء على استاد الدفاع الجوي، بمواجهة بين الأسود السنغالية والسناجب البنينية.

واستطاع منتخب السنغال الفوز بهدف نظيف والتأهل لنصف نهائي البطولة، وإيقاف مفاجآت منتخب بنين، أحرز إدريسا جاي هدف الفوز في الدقيقة 70 بعدما حصل على تمريرة بينية رائعة من ساديو ماني في عمق الدفاع.

وكان منتخب السنغال تأهل لدور الثمانية بعد فوزه على أوغندا في دور الـ16 بهدف نظيف، بينما تأهلت بنين بعد فوزها بركلات الترجيح على المغرب في إحدى مفاجآت دور الـ16.

وينتظر منتخب السنغال في مباراة الدور قبل النهائي المتأهل غدا من مباراة تونس ومدغشقر.

تأهل نيجيريا

المباراة الثانية بدأت في التاسعة مساء على ستاد القاهرة، بين نيجيريا وجنوب إفريقيا، وانتهت بتأهل النسور النيجيرية إلى نصف النهائي على حساب منتخب الأولاد الجنوب إفريقي، بعد الفوز بهدفين مقابل هدف.

منتخب نيجيريا أدى مباراة قوية وسيطر على مجريات اللقاء، وأضاع العديد من الفرص على مدار الشوطين، وظل ضاغطا بعد إحراز الهدف في الشوط الأول، في حين اختفت خطورة جنوب إفريقيا بشكل كامل، ماعدا الهدف الذي سجلوه بعد رجوع الحكم لتقنية الفيديو.

نيجيريا تأهلت لدور الثمانية بعد الفوز في مباراة رائعة على الكاميرون في دور الستة عشر، بنتيجة 3 / 2، بينما تأهلت جنوب إفريقيا لهذا الدور بعد إقصاء منتخب مصر صاحب الأرض والجماهير، بهدف نظيف، في واحدة من مفاجآت البطولة والدور الماضي.

منتخب نيجيريا بعد تأهله اليوم للدور قبل النهائي، سينتظر الفائز غدا من مواجهة الجزائر وكوت ديفوار.

مباراتا الغد

ويخوض غدا منتخبان عربيان مباريات دور الثمانية من أمم إفريقيا، حيث يختتم الدور بلقاء بين الجزائر وكوت ديفوار في السادسة مساء.

يعقبه في التاسعة مساء لقاء بين تونس ومدغشقر مفاجأة البطولة والحصان الأسود لهذه النسخة.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *