الحصاد: قضية التلاعب بالبورصة تعود للصفر.. والإفتاء تناشد المصريين تشجيع المنتخب

الحصاد: رد المحكمة في قضية التلاعب بالبورصة.. والإفتاء تناشد المصريين تشجيع المنتخب
الإفتاء تطالب جموع المصريين أن يلتفوا حول فريقهم الوطني وتشجيعه خلال أمم إفريقيا- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 20 يونيو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “رد المحكمة في قضية التلاعب بالبورصة” و”الإفتاء تناشد المصريين تشجيع المنتخب”

العناوين

سياسة

قبلت محكمة استئناف القاهرة طلب رد محكمة قضية التلاعب بالبورصة المتهم فيها علاء وجمال مبارك، نجلا الرئيس المخلوع حسني مبارك، وآخرون، لتعود القضية مرة أخرى إلى النقطة صفر.

وكانت النيابة العامة طالبت بامتناع المحكمة عن نظر الدعوى، بعد أن أصدرت قرارا سابقا لأحد المتهمين في قضية التلاعب بالبورصة وهو أحمد محمد نعيم في قضية منعه من التصرف بأمواله، كما طلب المحامي بالحق المدني برد هيئة المحكمة للسبب نفسه.

قرر قطاع السجون بوزارة الداخلية الإفراج عن 504 سجناء بموجب عفو رئاسي وشرطي، تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية رقم (2019/269) الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو، بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر.

وهذه هي المرة الثالثة خلال أسبوعين التي يُجرى فيها الإفراج عن أعداد من السجناء بقرار رئيس الجمهورية رقم (2019/269) بمناسبة عيد الفطر.

اقتصاد

خسرت البورصة المصرية 3.2 مليارات جنيه من رأس مالها السوقي، خلال جلسة اليوم الخميس بختام تعاملات الأسبوع، وذلك بضغوط مبيعات المتعاملين المصريين والعرب، وتراجع جماعي لغالبية المؤشرات.

وتراجع رأس المال السوقي ليغلق عند مستوى 750.255 مليار جنيه، وهبطت أسهم 88 شركة بختام التعاملات، وارتفعت أسهم 31 شركة، فيما لم تتغير مستويات 48 شركة.

قضية التلاعب بالبورصة

قضية التلاعب بالبورصة

مجتمع

ناشدت دار الإفتاء المصرية في بيان لها، جموع المصريين أن يلتفوا حول فريقهم الوطني، وطلبت منهم تشجيع المنتخب المصري لكرة القدم في بطولة أمم إفريقيا 2019 التي تنطلق غدا الجمعة، بطريقة أخلاقية حضارية تليق بسمعة مصر وحضارة شعبها.

وطالبت الدار المواطنين بالالتفاف حول أهداف الوطن وطموحاته، المتمثلة في تحقيق الاستقرار والرفاهية والرقي لهذا الشعب العظيم، وأن يكون الجميع على مستوى المسئولية بتفويت الفرصة على المتربصين بمصر وأمنها وسلامتها. بحسب بيان لها على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك.

أعلنت وزارة الأوقاف أنها اتخذت قرارا بإنهاء خدمة أي شخص يثبت انتماؤه أو دعمه أو تأييده لأي جماعة إرهابية، أو يفعل ما يكون دعما فكريا أو لوجستيا لها، مؤكدة أن مهمتها هي تصحيح المفاهيم الخاطئة ومواجهة أي فكر متطرف.

وأوضحت وزارة الأوقاف في بيان لها، اليوم الخميس، اتخاذها إجراءات حاسمة تجاه من يثبت دعمه لأي فكر متطرف بأي صورة من الصور، لأنها ترى أن تبني هذا الفكر ودعمه خيانةً للدين والوطن والأمانة وحق الوظيفة العامة.

تعليم وصحة

اعتمد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، اليوم الخميس، قواعد تنسيق قبول الالتحاق بكليات الجامعات الخاصة والأهلية خلال العام الجامعي 2019/ 2020.

وتخص قواعد تنسيق الجامعات الخاصة التي اعتمدها المجلس اليوم، الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، والشهادات العربية والأجنبية المعادلة، للالتحاق بكليات الجامعات الخاصة والأهلية خلال العام الجامعي 2019/ 2020.

رياضة

حددت وزارة الداخلية اليوم الخميس، في بيان لها عددا من الممنوعات والآلات التي يجب على المشجعين عدم اصطحابها غدا الجمعة، في افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية، على استاد القاهرة الدولي، فيما سمحت باصطحاب بعض الأدوات خلال مشاهدة حفل الافتتاح ومباراة مصر وزيمبابوي.

كما تقدمت اللجنة المنظمة لبطولة أمم إفريقيا مصر 2019، باعتذار رسمي إلى المغرب بعد ظهور علم غير معترف به على موقع “تذكرتي” الخاص بتذاكر مباريات البطولة.

منوعات

قرر يونس المصري وزير الطيران المدني، إيقاف رحلات البالون الطائر في محافظة الأقصر، بدءا من اليوم ولأجل غير مسمى، وذلك بعد انحرف بالون كان يقل 12 راكبا عن المسار الصحيح.

وأفادت مصادر بوزارة الطيران المدني أن قرار إيقاف رحلات البالون الطائر صدر عقب واقعة انحراف أحد البالونات إلى صحراء قنا غربا بسبب الرياح، وإنقاذ 12 سائحا كانوا على متنه صباح اليوم الخميس عن طريق طائرة مخصصة تابعة للوزارة.

قضية التلاعب بالبورصة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *