تعرف على أسعار أجهزة استقبال البث الرقمي الخاص بأمم إفريقيا

أسعار أجهزة استقبال البث الرقمي
توفر الأجهزة بسعر 474 جنيها شاملة ضريبة القيمة المضافة- أرشيف

طرحت بعض الشركات أجهزة استقبال البث الرقمي أرضيا، استعدادًا لتغطية بطولة كأس الأمم الإفريقية في مصر، والتي ستبدأ الجمعة المقبلة وتستمر حتى 19 من يوليو، من خلال نخبة من المحللين والمعلقين على قناة تايم سبورت.

وأوضحت مصادر صحفية، توافر أجهزة استقبال البث الأرضي الرقمي لأجهزة التلفزيون غير المجهزة بوحدة التوليف الرقمي بمحلات في شارع عبد العزيز بمنطقة العتبة وسط القاهرة، بالإضافة لعدد من الموزعين المعتمدين بحي باب اللوق.

وأشارت المصادر إلى توفر الأجهزة بسعر 474 جنيهًا شاملة ضريبة القيمة المضافة، فضلا عن الأسعار الرسمية من الشركة المعنية بسعر 399 جنيها للداخلي و699 جنيها للخارجي، وذلك في الأماكن المشار إليها سابقا.

ويُستخدم جهاز استقبال خارجي إذا كان التلفزيون في مكان به تردد ضعيف، بينما يتم استخدام الجهاز الداخلي إذا كان المكان مفتوحا وبه الشبكة قوية.

استعدادات تايم سبورت

وكانت قناة تايم سبورت، أعلنت تقديم خدمة لأصحاب المقاهي، وهي الحصول على أجهزة البث وكذلك تركيبها مجانا حال طلبها برسالة للقناة على صفحتها بموقع فيس بوك.

وأعلنت القناة الحاصلة على حقوق بث البطولة أرضيا، أمس، تعاقدها مع الكاميروني صامويل إيتو، نجم برشلونة السابق، والإيفواري ديدييه دروجبا، نجم تشيلسي السابق، للانضمام لفريق التحليل مع نخبة من المحللين المصريين.

يذكر أن سعر شراء الريسيفر الخاص باستقبال قناة تايم سبورت أرضيا، أثار غضب جمهور الكرة في مصر، وذلك بعد أن انتشرت دعايات أن القناة مجانية بدون تشفير، وهو ما ثبت عكسه خلال الأيام الماضية.

التصوير والإخراج

كما كشف مصدر بالهيئة الوطنية للإعلام لمصادر صحفية، عن وصول ست سيارات بث أجنبية من إسبانيا والبرتغال، بعدد الملاعب التي تقام عليها البطولة، مزودة بتقنية (4K)، ويقود فريق الإخراج الفرنسي فرانسوا، والبرتغالي خوان.

وأشار المصدر إلى الاستقرار على أن يقوم “فرانسوا” بإخراج مباريات منتخب مصر في البطولة، إضافة إلى مباراتي وحفلي الافتتاح والختام، فيما يقوم “خوان” بإخراج باقي مباريات البطولة في الملاعب الخمسة التي ستقام بها البطولة.

وتابع المصدر، أنه اتُّفق على قيام 12 طاقما يضم مخرجين ومساعدي إخراج ومصورين وفنيين أجانب، للعمل بجوار فرانسوا وخوان، مع وجود 25 كاميرا في كل سيارة، فضلا عن أحدث الأجهزة لإعادات السلوموشين.

وأطلقت الهيئة الوطنية للإعلام، يوم 25 مايو الماضي، قناة تايم سبورت، لبث مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام بمصر في الفترة ما بين 21 يونيو حتى 19 يوليو، على البث الأرضي الرقمي.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *