نشرة الحصاد: السيسي يصل إيطاليا.. وسجن محافظ المنوفية السابق

السيسي يصل إيطاليا
السيسي يشارك في أعمال القمة المصغرة للقادة المعنيين بالملف الليبي في إيطاليا- أرشيف

تعرّف على أخبار مصر في يوم الاثنين 12 نوفمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “السيسي يصل إيطاليا”، و”سجن محافظ المنوفية السابق”.

سياسة

  • السيسي يصل إيطاليا للمشاركة في مؤتمر باليرمو

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى إيطاليا، مساء اليوم، في زيارة رسمية لمدة يومين، للمشاركة في أعمال القمة المصغرة للقادة المعنيين بالملف الليبي بمدينة باليرمو، تلبية لدعوة من رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي.

  • إثيوبيا تعتقل 63 جنرالا ومسئولا استخباراتيّا بالشركة المسئولة عن تشييد “سد النهضة”

أصدر مكتب النائب العام الإثيوبي، الاثنين، قرارا باعتقال 63 جنرالا أمنيا واستخباراتيّا إثيوبيّا بشركة المعادن والهندسة للمقاولات “ميتيك”، المسئولة عن تشييد سد النهضة في قضايا فساد.

  • وزيرة الهجرة تطالب بعدم تداول فيديو “الاعتداء على مصرية بالكويت”

شددت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، على احترام السلطات الكويتية وقضائها، مؤكدة في الوقت ذاته على أن كرامة المواطن المصري بالخارج مصانة، ولا يمكن التنازل عنها، كما أنه لا يوجد ما يمسها.

وقالت مكرم: “لقد طلبت اليوم خلال لقائي في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بعدم تداول الفيديو الخاص بالاعتداء على المواطنة المصرية، حرصا على العلاقات الوثيقة بين البلدين التي لا يجب أن تتأثر بقضايا فردية، ومصلحة فاطمة نفسها في قضية متداولة في النيابة”.

اقرأ أيضا:

اقتصاد

  • وزير التجارة: تطبيق اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي بشأن رسوم جمارك السيارات العام المقبل

قال عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة: “إن التطبيق الكامل لاتفاقية الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي، فيما يخص رسوم الجمارك على السيارات سيكون العام المقبل، وهو ما تسعى إليه الحكومة حاليا، وما يعد بمثابة قيمة مضافة للاستثمار من خلال التركيز على زيادة إنتاج مكونات السيارات في مصر.

  • وزير التنمية المحلية: 35 مليار جنيه فاتورة صيانة الطرق الداخلية

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن اللجنة التي جرى شُكّلت لتحديد حالة الطرق الداخلية على مستوى الجمهورية، قالت: “إن فاتورة إصلاح هذه الطرق ستكلف الدولة 35 مليار جنيه” مشيرا إلى أن هناك حاجة ماسة لـ19.8 مليارات جنيه، لإصلاح بعض الطرق التي تشكّل خطورة.

  • ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة بختام التعاملات.. و1.7 مليار جنيه قيمة التداول

تباينت مؤشرات البورصة المصرية، بختام تعاملات جلسة اليوم الاثنين، إذ ارتفع المؤشر الرئيسي، فيما تراجع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة، ولم يتغير المؤشر الأوسع نطاقا، وارتفع رأس المال السوقي بقيمة 9.5 مليارات جنيه، ليغلق عند مستوى 781.533 مليار جنيه.

  • رئيس هيئة البريد أمام “النواب”: 60% من المكاتب تحقق خسائر

قال عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد: “إن 60% من مكاتب البريد تحقق خسائر” مشيرا إلى أن هناك مسئولية اجتماعية تقضي بفتح مكاتب للبريد بالقرى، لتقديم الخدمات المختلفة، لكن لابد أيضا من تحقق عدد من المعايير، ومنها الكثافة السكانية، ومراعاة بعد مكتب البريد المجاور.

  • “الزراعة”: طرح محصول البطاطس للعروة النيلية خلال أيام

قال الدكتور علاء البحراوي، مدير عام إدارة الخضر بالإدارة المركزية للمحاصيل البستانية والمحاصيل الزراعية بوزارة الزراعة: “إن هناك حملات مستمرة على محصول البطاطس من العروة النيلية التي يبدأ طرحها بالأسواق خلال الأيام المقبلة”.

وكشف تقرير المحاصيل البستانية والمحاصيل الزراعية أن هناك عدة محافظات للإنتاج العروة النيلي لمحصول البطاطس، منها محافظة المنيا بمساحات 30 ألفا و990 فدانا، مزروعة بإنتاج 400 ألف طن محلي.

  • انتهاء مهلة إعفاء ممولي الضرائب من غرامات التأخير بنسبة 90%

انتهت، اليوم الاثنين، المهلة الخاصة بإعفاء الممولين بنسبة 90% من مقابل التأخير عند سداد أصل الضريبة بالكامل، وسط تأكيدات باستمرار تطبيق القانون للإعفاء على باقي النسب المقررة، وفقا للقانون الذي أصدرته وزارة المالية، للتيسير على المواطنين والممولين.

وقالت مصلحة الضرائب، في بيان: “إن ساعات العمل بالمأموريات والمناطق الضريبية ستمتد حتى السادسة مساء، لاستقبال الممولين والمسجلين للاستفادة من القانون”.

  • “المركزي” يطرح سندات خزانة بقيمة 1.7 مليارات جنيه

طرح البنك المركزي اليوم الاثنين، نيابة عن وزارة المالية، سندات خزانة بقيمة 1.7 مليارات جنيه، لسد عجز الموازنة العامة للدولة.

وتبلغ قيمة الطرح الأول نحو مليار جنيه أجل ثلاث سنوات، بينما يبلغ قيمة الطرح الثاني نحو 750 مليون جنيه، وأجل سبع سنوات.

ومن المتوقع وصول قيمة العجز في الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجاري إلى 240 مليار جنيه، ويُموّل ذلك بطرح البنك المركزي لأذون وسندات خزانة، وأدوات الدين الحكومية، نيابة عن وزارة المالية، ومساعدات الدول العربية ومنحها والقروض الدولية.

اقرأ أيضا:

الصحة والتعليم

  • زيادة أسعار ثلاث أصناف دوائية لعلاج الصرع والاكتئاب 50%

ارتفعت أسعار ثلاث أصناف دوائية، يستخدم بعضها في علاج الصرع والاكتئاب، بنسبة 50%، وذلك وفق خطاب وصل شركات توزيع الأدوية الصيدليات.

والأصناف الثلاثة هي: لاميكتال 25 مجم أقراص من 30 جنيها لـ45 جنيها، ولاميكتال 50 مجم أقراص من 51 لـ 76 جنيها.

  • وزير التعليم: توزيع أول دفعة من “التابلت” على المدارس 20 نوفمبر

أعلن طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن توزيع أول دفعة من “التابلت” على المدارس يوم 20 نوفمبر الجاري.

  • إعادة انتخابات اتحاد الطلاب بجامعة عين شمس في أربع كليات

جرت اليوم الاثنين 12 نوفمبر، إعادة انتخابات اتحاد طلاب جامعة عين شمس بكليات الهندسة والتمريض والزراعة والحقوق، تمهيدا لانتخاب أمناء وأمناء مساعدين لجان الاتحادات الطلابية بالكليات، الثلاثاء 13 نوفمبر.

بينما يجرى انتخاب رؤساء الاتحادات ونوابهم بكليات الجامعة يوم الأربعاء 14 نوفمبر، وصولا إلى المرحلة النهائية لانتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة عين شمس يوم الخميس 15 نوفمبر.

مجتمع

  • السجن عشر سنوات وغرامة 15 مليون جنيه لمحافظ المنوفية السابق في قضية الرشوة

قصت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة 6 أكتوبر الابتدائية، اليوم الاثنين، بمعاقبة هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية السابق، بالسجن المشدد عشر سنوات، وتغريمه 15 مليون جنيه ، كما قضت بإعفاء المتهمين الثاني والثالث من العقوبة، ومصادرة المبالغ المالية المضبوطة.

  • هزة أرضية بالتجمع في القاهرة الجديدة

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 12 نوفمبر، أنباء عن حدوث هزة أرضية ضربت مدينة القاهرة الجديدة.

وشارك المستخدمون من سكان منطقة التجمع الخامس تفاصيل شعورهم بالهزة الأرضية، فيما تساءل البعض إن كان هناك زلزال في التجمع أم لا، إلى جانب عدد من التعليقات الساخرة.

  • توقف حركة المرور أعلى محور الشهيد بمدينة نصر بسبب تصادم أتوبيس وسيارة

تسبب حادث تصادم أتوبيس وسيارة أعلى محور الشهيد بمدينة نصر، في توقف حركة المرور بالطريق للمتجه من مستشفى الشرطة حتى التجمع ومحور المشير، ونتج عنه إصابة شخصين، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث.

تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور القاهرة، بلاغا من الخدمات المعينة في محور الشهيد بوقوع حادث مروري، وعلى الفور انتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات.

اقرأ أيضا:

رياضة

  • تقرير حكومي يعلن مخالفات اتحاد الكرة بكأس العالم.. ويكشف الأزمة مع “صلاح”

قال تقرير اللجنة المشكلة من وزارة الشباب والرياضة، والجهاز المركزي للمحاسبات لمراجعة أعمال اتحاد الكرة: “إن المشكلات التي نشبت بين اتحاد الكرة المصري واللاعب الدولي محمد صلاح خلال اشتراك بعثة المنتخب المصري في كأس العالم بروسيا في كرة القدم يعتبر شأنا داخليا لاتحاد كرة القدم من الناحية الفنية”.

وكشف التقرير عن ارتكاب اتحاد الكرة لعدة مخالفات، منها ما شاب عقد المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم وقتها “هيكتور كوبر” وجهازه المعاون، وتوفير إقامتهم، ومخالفات في عقد رعاية وتوريد ملابس رياضية للمنتخبات الوطنية الخاصة بشركة “أديداس” العالمية.

  • المنتخب يصل برج العرب لبدء معسكر مباراة تونس

وصل المنتخب الوطني الأول إلى مقر إقامته ببرج العرب، لبدء معسكره المغلق استعدادا للقاء تونس.

ويستعد الفراعنة لمواجهة نسور قرطاج في السادسة مساء الجمعة المقبلة، ضمن منافسات الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019 بالكاميرون.

اقرأ أيضا:

منوعات

  • وسط تشديدات أمنية.. قرينة الرئيس السيسي في حفل ماجدة الرومي بدار الأوبرا

شاركت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في حفل المطربة ماجدة الرومي، مساء اليوم الاثنين، بدار الأوبرا المصرية.

وشهدت الأوبرا تشديدات أمنية غير مسبوقة، منذ عصر اليوم، إذ أغلقت قوات الأمن جميع مداخل ومخارج المسرح الكبير الذي يقام عليه ختام مهرجان الموسيقى العربية، وتحييه الفنانة اللبنانية الكبيرة ماجدة الرومي، ويشهده عدد كبير من الشخصيات العامة، أبرزهم قرينة الرئيس، وإيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة.

  • كريم السبكي يوضح حقيقة تعاقده مع حمو بيكا على فيلم جديد

نفى المنتج والمخرج كريم السبكي ما تردد بشأن تعاقده مع المطرب الشعبي حمو بيكا على فيلم سينمائي جديد من إنتاج شركة السبكي، وذلك بعد تداول صور تجمعه بحمو بيكا أثناء توقيع العقد.

  • طقس الغد معتدل وسقوط أمطار في بعض المناطق

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، غدا الثلاثاء، أن يسود طقس لطيف شمالا معتدل جنوبا نهارا، مائل للبرودة ليلا.

كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة.

وفيما يلي أبرز درجات الحرارة المتوقعة اليوم:

  • القاهرة: الصغرى 17 – العظمى 24.
  • الإسكندرية: الصغرى 15 – العظمى 24.
  • مرسى مطروح: الصغرى 14 – العظمى 23.
  • شرم الشيخ: الصغرى 21 – العظمى 29.
  • العريش: الصغرى 15 – العظمى 23.
  • السلوم: الصغرى 14 – العظمى 22.
  • أسوان: الصغرى 16 – العظمى 28.

اقرأ أيضا:

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *