أخبار الصباح: طرح بطاطس العروة النيلية.. وهزة أرضية بالتجمع

زلزال في التجمع
وزارة الزراعة تطرح العروة النيلية للبطاطس في الأسواق - أرشيف

تعرّف على أخبار مصر في يوم الاثنين 12 نوفمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين “طرح بطاطس العروة النيلية”، و”أنباء عن زلزال في التجمع

سياسة

  • وزيرة الهجرة تطالب بعدم تداول فيديو “الاعتداء على مصرية بالكويت”

شددت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، على احترام السلطات الكويتية والقضاء الكويتي، مؤكدة في الوقت ذاته على أن كرامة المواطن المصري بالخارج مصانة، ولا يمكن التنازل عنها، كما أنه لا يوجد ما يمسها.

وقالت مكرم: “لقد طلبت اليوم خلال لقائي في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بعدم تداول الفيديو الخاص بالاعتداء على المواطنة المصرية، حرصا على العلاقات الوثيقة بين البلدين التي لا يجب أن تتأثر بقضايا فردية، ومصلحة فاطمة نفسها في قضية متداولة في النيابة”.

اقرأ أيضا:

اقتصاد

  • “الزراعة”: طرح محصول البطاطس للعروة النيلية خلال أيام

قال الدكتور علاء البحراوي، مدير عام إدارة الخضر بالإدارة المركزية للمحاصيل البستانية والمحاصيل الزراعية بوزارة الزراعة: “إن هناك حملات مستمرة على محصول البطاطس من العروة النيلية التي يبدأ طرحها بالأسواق خلال الأيام المقبلة”.

وكشف تقرير المحاصيل البستانية والمحاصيل الزراعية، عن أن هناك عدة محافظات للإنتاج العروة النيلي لمحصول البطاطس، منها محافظة المنيا بمساحات 30 ألفا و990 فدانا مزروعة بإنتاج 400 ألف طن محلي.

  • انتهاء مهلة إعفاء ممولي الضرائب من غرامات التأخير بنسبة 90%

تنتهي، اليوم الاثنين، المهلة الخاصة بإعفاء الممولين بنسبة 90% من مقابل التأخير عند سداد أصل الضريبة بالكامل، وسط تأكيدات باستمرار تطبيق القانون للإعفاء على باقي النسب المقررة وفقا للقانون، الذي أصدرته وزارة المالية للتيسير على المواطنين والممولين.

وقالت مصلحة الضرائب، في بيان: “إن ساعات العمل بالمأموريات والمناطق الضريبية ستمتد حتى السادسة مساء، لاستقبال الممولين والمسجلين للاستفادة من القانون”.

  • “المركزي” يطرح سندات خزانة بقيمة 1.7 مليارات جنيه

يطرح البنك المركزي اليوم الاثنين، نيابة عن وزارة المالية، سندات خزانة بقيمة 1.7 مليارات جنيه، لسد عجز الموازنة العامة للدولة.

وتبلغ قيمة الطرح الأول نحو مليار جنيه أجل ثلاث سنوات، بينما يبلغ قيمة الطرح الثاني نحو 750 مليون جنيه، وأجل سبع سنوات.

ومن المتوقع وصول قيمة العجز في الموازنة العامة للدولة، للعام المالي الجاري إلى 240 مليار جنيه، ويُموّل ذلك بطرح البنك المركزي لأذون وسندات خزانة، وأدوات الدين الحكومية، نيابة عن وزارة المالية، ومساعدات الدول العربية ومنحها والقروض الدولية.

اقرأ أيضا:

الصحة والتعليم

  • إعادة انتخابات اتحاد الطلاب بجامعة عين شمس في أربع كليات

تجرى اليوم الاثنين ١٢ نوفمبر، إعادة انتخابات اتحاد طلاب جامعة عين شمس بكليات الهندسة والتمريض والزراعة والحقوق، تمهيدا لانتخاب أمناء وأمناء مساعدين لجان الاتحادات الطلابية بالكليات، الثلاثاء ١٣ نوفمبر.

بينما يجرى انتخاب رؤساء الاتحادات ونوابهم بكليات الجامعة يوم الأربعاء ١٤ نوفمبر، وصولا إلى المرحلة النهائية لانتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة عين شمس يوم الخميس ١٥ نوفمبر.

مجتمع

  • هزة أرضية بالتجمع في القاهرة الجديدة

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 12 نوفمبر، أنباء عن حدوث هزة أرضية ضربت مدينة القاهرة الجديدة.

وشارك المستخدمون من سكان منطقة التجمع الخامس تفاصيل شعورهم بالهزة الأرضية، فيما تساءل البعض إن كان هناك زلزال في التجمع أم لا، إلى جانب عدد من التعليقات الساخرة.

  • توقف حركة المرور أعلى محور الشهيد بمدينة نصر بسبب تصادم أتوبيس وسيارة

تسبب حادث تصادم أتوبيس وسيارة أعلى محور الشهيد بمدينة نصر، في توقف حركة المرور بالطريق للمتجه من مستشفى الشرطة حتى التجمع ومحور المشير، ونتج عنه إصابة شخصين وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث.

تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور القاهرة، بلاغا من الخدمات المعينة في محور الشهيد بوقوع حادث مروري، وعلى الفور انتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات.

اقرأ أيضا:

رياضة

  • انطلاق معسكر المنتخب اليوم استعدادا لمواجهة تونس

ينطلق معسكر المنتخب الوطني، بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، في برج العرب استعدادا لمواجهة تونس يوم الجمعة المقبل في الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019 بالكاميرون.

قرر أجيري أن يكون تجمع اللاعبين في مشروع الهدف بالقاهرة صباح اليوم لإجراء الفحص الطبي على الثلاثي: محمد النني، لاعب أرسنال الإنجليزي، ومحمد هاني، وعمرو السولية لاعبي الأهلي.

ومن المتوقع اليوم، تحديد مدى إمكانية سفرهم مع الفراعنة إلى الإسكندرية من عدمه في ظل شكوى الثلاثي من الإصابات على أن يجرى الاستقرار على اصطحاب بدلاء للثلاثي قبل انطلاق المعسكر أو الاكتفاء بمجموعة اللاعبين المتواجدين في القائمة.

اقرأ أيضا:

منوعات

  • طقس اليوم معتدل والعظمى بالقاهرة 25 درجة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم الاثنين، طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على القاهرة وباقي الأنحاء نهارًا لطيف في أول الليل مائل البرودة في آخره.

وفيما يلي أبرز درجات الحرارة المتوقعة اليوم:

  • القاهرة: الصغرى 16 – العظمى 25.
  • الإسكندرية: الصغرى 14 – العظمى 24.
  • مرسى مطروح: الصغرى 14 – العظمى 23.
  • شرم الشيخ: الصغرى 21 – العظمى 29.
  • العريش: الصغرى 15 – العظمى 23.
  • السلوم: الصغرى 14 – العظمى 22.
  • أسوان: الصغرى 16 – العظمى 28.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *