الحصاد: مقتل 17 شخصا بالعريش.. والتوسع في تركيب عدادات المياه مسبقة الدفع

الحصاد: مقتل 17 شخصا بالعريش.. والتوسع في تركيب عدادات المياه مسبقة الدفع
الداخلية تعلن مقتل 17 شخصا فى اقتحام وكر "للإرهابيين" في منطقة العبيدات بالعريش- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 11 فبراير 2020، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “مقتل 17 شخصا بالعريش” و”التوسع في تركيب عدادات المياه مسبقة الدفع”.

العناوين

سياسة

أعلنت وزارة الداخلية، مقتل 17 شخصا فى اقتحام وكر “للإرهابيين” في منطقة العبيدات بالعريش، مضيفة أنه جرى ضبط أسلحة وذخيرة بحوزتهم.

وبحسب بيان وزارة الداخلية على صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، فإنه “توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول اختباء مجموعة من العناصر الإرهابية بأحد الأحواش الكائنة بمنطقة العبيدات/ ثالث العريش بشمال سيناء، واتخاذها وكرا لهم ومرتكزا للانطلاق لتنفيذ عملياتهم العدائية”.

قال وزير المياه الإثيوبي، سيلشي بيكلي، إن اجتماع وزراء الخارجية والري في العاصمة الأمريكية واشنطن بشأن مفاوضات سد النهضة، سيراجع النتائج التي توصلت إليها الفرق القانونية والفنية في الدول الثلاثة.

وأوضح بيكلي، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، أن عددا من الموضوعات والقضايا لم يحل بعد، متابعا: “نواصل العمل بحذر من أجل تعزيز مصلحتنا الوطنية”.

اقتصاد

كشف التقرير نصف السنوي الصادر عن وزارة المالية، اليوم، ارتفاع حصيلة الضرائب والدمغة على مرتبات الموظفين إلى نحو 31 مليار جنيه، خلال الفترة من يوليو حتى ديسمبر الماضي.

وقالت “المالية” في تقريرها، إن حصيلة الضرائب والدمغة على مرتبات الموظفين سجلت زيادة قدرها 5 مليارات جنيه، مقارنة بالفترة من يوليو وحتى ديسمبر 2018، إذ سجلت فيها نحو 26 مليار جنيه.

فاتورة استيراد لعب الأطفال خلال 11 شهرا (إنفوجراف)

مجتمع

أعلن عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن بعض ملامح خطة الوزارة للتوسع في تركيب عدادات المياه مسبقة الدفع.

وقال الجزار، في تصريحات صحفية: “إن المرحلة الأولى لتركيب عدادات المياه مسبقة الدفع ستكون للفئات غير السكنية (المصالح والهيئات الحكومية، ودور العبادة، والأندية، غيرها) وبعد ذلك يُجرى تركيب العدادات مسبقة الدفع للفئات السكنية”.

قررت النيابة العامة بدائرة مركز طما شمال سوهاج، استمرار حبس قس ومفتش أوقاف، 15 يوما على ذمة التحقيقات، وعرضهما على محكمة الجنايات بتهمة التنقيب عن الآثار.

وتحفظت وحدة مباحث الآثار على منزل مفتش بوزارة الأوقاف بقرية سلامون التابعة للمركز، محل الواقعة، ووضعته تحت الحراسة.

تعليم وصحة

أمر ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بفتح تحقيق بشأن اقتحام ولي أمر مدرسة الشيشيني للتعليم الأساسي التابعة لإدارة شرق المحلة، والاعتداء على معلم بمطواة.

وكشفت لجنة من الشئون القانونية بإدارة شرق المحلة التعليمية، نشوب مشادة كلامية بعد سؤال المدرس ولي أمر الطالب عن سبب تواجده، قام على إثرها بالتعدي عليه بالضرب وإصابته بجرح قطعي بالوجه.

رياضة

للمرة الأولى، قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” إلغاء الوقت الإضافي خلال مبارة السوبر الإفريقي بين الترجي التونسي والزمالك، المقرر إقامتها مساء الجمعة المقبل في نهائي البطولة.

وبناء على قرار كاف، يلجأ الفريقان مباشرة في مباراة السوبر الإفريقي إلى الركلات الترجيحية حال انتهاء المباراة بالتعادل، دون تطبيق خاصية الوقت الإضافي في البطولات السابقة.

منوعات

مقتل 17

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *