سيد عبد الحفيظ يُعلق على إيقافه: تحكمنا لوائح أم أهواء؟

إيقاف سيد عبد الحفيظ مباراة
اتحاد الكرة يعاقب سيد عبد الحفيظ بالإيقاف مباراة وغرامة 50 ألف جنيه - أرشيف

علق سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، على قرار لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد الكرة بإيقافه مباراة، وتغريمه 50 ألف جنيه على خلفية أحداث مباراة الأحمر وبيراميدز.

وقال عبد الحفيظ، في تصريحات لفضائية أون سبورت: “ما علاقتي بأحداث بيراميدز، أساس أي نجاح ألا تكون متربصا بأشخاص، هل تحكمنا لوائح أم أهواء؟”.

وتساءل: “ما هي حيثيات قرار إيقافي وتغريمي؟ لم توضح لي اللجنة أسباب العقوبة، الأهلي ليس طرفا من الأساس في أحداث لقاء بيراميدز”.

سيد عبد الحفيظ

وتابع: “هل المقصود هو عرقلتنا والتربص بنا، حصلت على بطاقة صفراء من إبراهيم نور الدين لأنني قلت له: “كفاية صفارة عايزين نلعب كرة” وبعد البطاقة الصفراء جلست على مقاعد البدلاء بشكل طبيعي”.

وتعجب “هل عقوبة البطاقة الصفراء هي الإيقاف لمباراة واحدة وغرامة 50 ألف جنيه!”، مستكملا: “لا أصدق ولا أعرف سبب العقوبة، الأهلي أكثر من يساند التحكيم رغم ما نتعرض له”.

وقال: “إن جهاد جريشة أدار أربع مباريات للنادي الأهلي الموسم الماضي، وخسر الفريق مرتين مع طرد لاعبين، ولكن رغم ذلك أشعر بأن ذلك مجرد أخطاء تقديرية لا أكثر ولا أقل”.

عقوبات لجنة الانضباط

وقررت أمس لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد المصري لكرة القدم، إيقاف خمسة لاعبين من بيراميدز وسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة الفريقين ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وشهدت المباراة في نهايتها اعتراضا كبيرا من لاعبي بيراميدز على الحكم إبراهيم نور الدين، الذي أدار اللقاء بعد احتسابه هدفا لأليو ديانج، لاعب الأهلي، تسبّب في إثارة جدل كبير.

وأعلنت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم العقوبات المفروضة، بسبب أحداث لقاءات الجولة السادسة عشر من مسابقة الدوري المصري الممتاز، بينها مباراة الأهلي وبيراميدز، التي جاءت كالتالي:

  • إيقاف أحمد محمد أيمن منصور، لاعب نادي بيراميدز إف سي، ثلاث مباريات، مع تغريمه خمسين ألف جنيه.
  • إيقاف رجب عبد الحليم بكار، لاعب نادي بيراميدز إف سي، ثلاث مباريات، مع تغريمه خمسين ألف جنيه.
  • إيقاف علي جبر، لاعب بيراميدز إف سي، ثلاث مباريات، مع تغريمه خمسين ألف جنيه.
  • منع ممدوح عيد، المدير التنفيذي لنادي بيراميدز إف سي، من المشاركة في أنشطة تتعلق بكرة القدم ثلاث مباريات، مع تغريمه خمسين ألف جنيه.
  • إيقاف إسلام عيسي، لاعب بيراميدز إف سي، ثلاث مباريات، مع تغريمه خمسين ألف جنيه.
  • إيقاف اللاعب عمر جابر، لاعب بيراميدز إف سي، ثلاث مباريات، مع تغريمه خمسين ألف جنيه.
  • إيقاف سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، مباراة واحدة، مع تغريمه خمسين ألف جنيه.
  • تغريم النادي الأهلي مائة ألف جنيه عن المخالفة الواردة بتقرير المباراة بقيام الجماهير بسب لاعبي بيراميدز واللاعب علي جبر.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *