التحقيق في اقتحام مدرسة والاعتداء على معلم بالمحلة

التحقيق في اقتحام مدرسة والاعتداء على معلم بالمحلة
إدارة المدرسة اتصلت بشرطة النجدة، وجرى القبض على ولي الأمر المعتدي بمطواة على المدرس- أرشيف

أمر ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بفتح تحقيق بشأن اقتحام ولي أمر مدرسة الشيشيني للتعليم الأساسي التابعة لإدارة شرق المحلة، والاعتداء على معلم بمطواة.

وكشفت لجنة من الشئون القانونية بإدارة شرق المحلة التعليمية، نشوب مشادة كلامية بعد سؤال المدرس ولي أمر الطالب عن سبب تواجده، قام على إثرها بالتعدي عليه بالضرب وإصابته بجرح قطعي بالوجه.

الاعتداء على معلم

وأوضح مصدر بمديرية التعليم بالغربية، أن ولي الأمر تعدى على مدرس تربية رياضية، لرفض أمن المدرسة دخوله أثناء طابور الصباح، مشيرا إلى أن إدارة المدرسة طلبت النجدة، وجرى القبض على ولي الأمر وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة.

وكانت مدرسة الشيشيني للتعليم الأساسي بقرية ميت الليت هاشم، بمركز المحلة التابعة لإدارة شرق المحلة التعليمية، قد شهدت واقعة قيام ولي أمر بالاعتداء على معلم تربية رياضية بالاشتراك مع أحد أقاربه.

وصرح العاملون بالمدرسة أنهم تفاجأوا بدخول ولي أمر تلميذ بالمدرسة يدعى “م.س.ر.خ” وأحد أقاربه، ويدعى “خ.ع” والتعدي على مدرس التربية الرياضية “أحمد.ا.ا” وإصابته بجرح قطعي بالوجه باستخدام سلاح أبيض.

وقامت إدارة المدرسة بالاتصال بشرطة النجدة، والتي انتقلت بدورها للمدرسة، وجرى القبض على ولي الأمر والمتهم الثاني، واقتيادهما لمركز شرطة المحلة، ونقل المدرس لمستشفى المحلة العام لإسعافه.

لائحة الانضباط

وفي سياق متصل، كانت مديرية أمن كفر الشيخ، أعلنت في 19 نوفمبر الماضي، القبض على ثلاثة أشخاص من المتهمين في واقعة الاعتداء على معلم تربية رياضية بمدرسة كوم دميس الثانوية الزراعية، داخل مدرسته.

وكان بعض أولياء الأمور قد اعتدوا على المعلم “آسر الشيخ” داخل مدرسة كوم دميس الزراعية بإدارة مطوبس التعليمية، بالشوم والأسلحة البيضاء، مما أدى لكسر ذراعه اليمنى، وأُسعف في مستشفى مطوبس المركزي، ورُكبت له شريحتان، ووُضعت ذراعه في الجبس، وضُبط 3 أفراد من المعتدين عليه.

وبخلاف الاعتداء على معلم اليوم، كان رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، قد قال في 10 ديسمبر الماضي: إن الوزارة تعكف على تعديل لائحة الانضباط بالمدارس، لتوقيع الجزاءات المناسبة على الطلاب المشاغبين، ومواجهة ضرب الطلاب للمدرسين في بعض المدارس خلال الفترة الماضية.

وأوضح حجازي، خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن هناك حالة من التسيب في بعض المدارس، واستهانة بقضية الاعتداء على المدرسين، مبينا أن الأمر وصل في بعض المدارس إلى الاعتداء عليهم بالضرب.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *