الحصاد: 195 مليار جنيه خسائر الهيئات الاقتصادية.. وانتحار أمين شرطة في المنيا

الحصاد: 195 مليار جنيه خسائر الهيئات الاقتصادية.. وانتحار أمين شرطة في المنيا
خسائر الهيئات الاقتصادية قدرت بنحو 195 مليار جنيه، بحسب ما كشفه الجهاز المركزي للمحاسبات- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 5 فبراير 2020، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “195 مليار جنيه خسائر الهيئات الاقتصادية” و”انتحار أمين شرطة في المنيا”.

العناوين

سياسة

أوضحت السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، أن دولة الاحتلال لا تساهم بأي شكل من الأشكال في بناء سد النهضة، مشيرة إلى أنها تتمتع بعلاقات سياسية واقتصادية مميزة مع كل من مصر وإثيوبيا.

ونشرت السفارة الإسرائيلية تغريدات عبر الحساب الرسمى لها بتويتر جاء نصها: “في ضوء الشائعات الأخيرة بشأن مساندة إسرائيل فى مشروع بناء سد النهضة الإثيوبي نود أن نوضح الحقيقة، دولة إسرائيل تتمتع بعلاقات سياسية واقتصادية مميزة مع كل من مصر واثيوبيا”.

اقتصاد

تقدم النائب عبد الحميد كمال، بطلب إحاطة عاجل، إلى علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بخصوص خسائر الهيئات الاقتصادية التي قدرت بنحو 195 مليار جنيه، بحسب ما كشفه الجهاز المركزي للمحاسبات خلال تقاريره الرسمية.

وقال النائب في طلب إحاطته، اليوم الأربعاء: “الهيئات الاقتصادية لم تحقق قيمة الإيرادات التي كانت تخطط لها، وتكبدت تلك الهيئات الاقتصادية خسائر كبيرة، رغم حصولها على ما يقرب من 233 مليار جنيه”.

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 123 لسنة 2014، بشأن بيت الزكاة والصدقات، بالنص على إعفائه من ضريبة القيمة المضافة.

وقال “الوزراء”، فى اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء، إن ضريبة القيمة المضافة على بيت الزكاة والصدقات يتحمل عبئها الصندوق مباشرة، وذلك في إطار الغرض الذى أنشئ من أجله.

المنازل تتصدر.. خريطة استهلاك الكهرباء في 2019 (إنفوجراف)

مجتمع

شهد مركز ملوي بمحافظة المنيا واقعة انتحار أمين شرطة، إذ عُثر على جثته مُلقاة داخل ترعة، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات.

وتوصلت التحريات الأولية لإدارة البحث الجنائي بالمنيا، اليوم، إلى أن سبب انتحار أمين شرطة، في مركز ملوي، بسبب خلافات مع زوجته.

تعليم وصحة

قال طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نتيجة الصف الثاني الثانوي التي جرى إعلانها هي متوسط مستوى الطلاب، وهو مرتفع جدا يدعو للفخر، إذ إن الطلاب حققوا تقدما كبيرا رغم أن الأسئلة تقيس الفهم، وفقا له.

جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقده لشرح نتيجة الصف الثاني الثانوي العام الإلكترونية، التي جرى إعلانها خلال الأيام الماضية، بحضور قيادات الوزارة.

"فيروس كورونا".. 8 توصيات و5 تحذيرات للوقاية منه (إنفوجراف)

رياضة

أسفرت قرعة دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا 2019-2020 التي أجريت اليوم الأربعاء 5 فبراير 2020، عن مواجهات نارية للفرق المصرية، إذ يواجه الأهلي فريق صن دوانز الجنوب إفريقي، على أن تقام مباريات الذهاب في مصر أحد يومي 28 أو 29 فبراير، والعودة في جنوب إفريقيا أحد يومي 6 أو 7 مارس.

كما أسفرت القرعة عن وقوع الزمالك أمام الترجي التونسي، حامل لقب البطولة في آخر نسختين، على أن تقام مباراة الذهاب في مصر أحد يومي 28 أو 29 فبراير، والعودة على الملاعب التونسية أحد يومي 6 أو 7 مارس.

منوعات

الهيئات الاقتصادية

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *