مصرع 5 أشخاص وإصابة 23 آخرين: تصادم وصعق وتحت عجلات القطار

مصرع 5 أشخاص وإصابة 23 آخرين: تصادم وصعق وتحت عجلات القطار
وقعت 3 حوادث في بني سويف أسفرت عن مصرع سيدة وإصابة 10 آخرين- أرشيف

شهدت محافظات القليوبية وبني سويف والشرقية والمنيا والجيزة، اليوم الأربعاء، مصرع 5 أشخاص وإصابة 23 آخرين، في حوادث تصادم سيارات واختناق بغاز السخان، وصعق بالكهرباء أثناء صيد السمك، وتحت عجلات القطار.

فبحسب إخطار تلقاه اللواء جمال الرشيدي، مدير أمن القليوبية، من شرطة النجدة أفاد بمصرع عريس وعروسة داخل مسكنهما بمنشية عبد المنعم رياض بشبرا الخيمة، وبالمعاينة تبين مصرعهما إثر اختناق بسبب الغاز وتحرر محضر بالواقعة.

وبسؤال المعارف والجيران، أكدوا أنهما متزوجان منذ 8 أشهر، ولم يردا على الهاتف منذ أمس، وشعر أهلهما بالقلق عليهما، وبالتوجه للشقة، تبين انبعاث رائحة غاز واختناقهما أثناء استحمامهما في حمام الشقة، ونقلت الجثتان إلى مستشفى ناصر العام بشبرا، وصرحت النيابة العامة بدفن الجثتين.

مصرع 5 أشخاص

وأثناء صيد السمك بترعة في قرية جراجوس بمركز قوص جنوب محافظة المنيا، لقي “حميد محمد” 31 عاما، أمين شرطة، مصرعه صعقا بالكهرباء، باستخدام شبكة موصلة بالكهرباء، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.

كما وقعت 3 حوادث في محافظة بني سويف أسهمت في مصرع 5 أشخاص اليوم، إذ لقيت سيدة مصرعها وأصيب 10 آخرون، ونقلوا إلى مستشفى بني سويف التخصصي بالمحافظة.

أصيب في الحادثة الأولى 4 أشخاص إثر انقلاب سيارة ملاكي بعد كافتيريا السوهاجي بالطريق “الصحراوي- الشرقي” بحوالي 2 كيلو في اتجاه القاهرة، بينما أصيب 6 آخرون في الحادثة الثانية بعد انقلاب سيارة ملاكي بالطريق “الصحراوي- الشرقي”.

ولقيت “جملات محمد حسن” 55 عاما، مصرعها في الحادثة الثالثة على نفس الطريق أمام نفق بياض اتجاه القاهرة، وأودعت المشرحة وأمرت نيابة بني سويف بالتصريح بدفن جثة المتوفاة بعد توقيع الكشف الطبي عليها.

تحت عجلات القطار

وبسبب انقلاب سيارة ميكروباص كان يستقلها عدد من هيئة التمريض الخاصة بالتأمين الصحي بأطفيح في الجيزة، أصيب 13 زائرة صحية، ونقلن إلى المستشفى، وتبين من خلال توقيع الكشف الطبي استقرار حالتهن الصحية، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

كما لقيت ربة منزل مصرعها في الشرقية، أسفل عجلات القطار القادم من الزقازيق إلى الإسماعيلية، بدائرة مركز الزقازيق، أثناء العبور من مكان غير مخصص للمشاة، ونقلت الجثة لمشرحة مستشفى الأحرار.

وأظهرت التحريات الأولية أنه أثناء عبور”نسمة.م.ع” 30 عاما، ربة منزل، مقيمة الشبانات، دائرة مركز الزقازيق، من مكان غير مخصص للمشاة، صدمها القطار رقم 273 القادم من الزقازيق إلى الإسماعيلية، وتحرر محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة صرحت بالدفن لعدم وجود شبهة جنائية.

وبخلاف مصرع 5 أشخاص اليوم، أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بداية سبتمبر الماضي، ارتفاع معدل حوادث السيارات، بنسبة 17.9%، وذلك في تقرير عن أهم مؤشرات حوادث السيارات والقطارات خلال النصف الأول من عام 2019.

وكان من أهم مؤشرات حوادث السيارات والقطارات الواردة بالتقرير ارتفاع معدل حوادث السيارات بنسبة 17.9%، فيما تراجع معدل حوادث القطارات بنسبة 14.7%، خلال الربع الأول من العام الجاري.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *