إيقاف رابط نتائج الصف الثاني الثانوي.. ورسالة من وزير التعليم

نتائج الصف الثاني الثانوي
وزير التعليم يعلن إغلاق رابط نتائج الصف الثاني الثانوي حتى منصف اليوم - أرشيف

أعلن طارق شوقي، وزير التعليم، إغلاق رابط نتائج الصف الثاني الثانوي حتى منتصف نهار اليوم الأربعاء.

وقال شوقي في رسالة على حسابه بموقع “فيسبوك”، صباح الأربعاء: “أغلقنا الرابط الخاص بنتائج الصف الثاني الثانوي الإلكتروني حتى منتصف نهار غد الأربعاء”.

وأوضح وزير التعليم، أن سبب التأخر هو توفير نموذج لنتائج الصف الثاني الثانوي أكثر فائدة للطلاب، وتلبية لرغبة الكثيرين في معرفة الدرجات التي حققوها، وكذلك متوسط أداء الدفعة بأكملها في كل مادة.

عرض نتائج الامتحانات الإلكترونية للصف الثاني الثانوي:اود ان أشارككم اننا اغلقنا الرابط الخاص بنتائج الصف الثاني…

Geplaatst door Tarek Shawki op Dinsdag 4 februari 2020

نتائج الصف الثاني الثانوي

وأوضح وزير التعليم أنه كان هناك التباس لدى الكثيرين في فهم نتائج الصف الثاني الثانوي، وقراءتها بمعايير النجاح والرسوب بالشكل القديم، وهناك تصميم جديد ومختلف سيُجرى نشره، ليشمل 517 ألف كارت للنتيجة، ويستغرق ساعات الليل لإعداده وتوفيره على الرابط.

وأكد أنه سينشر شرحا تفصيليا لكيفية قراءة الشكل الجديد، وتحديد المستوى في كل مادة.

وفي سياق الحديث عن إعلان نتائج الصف الثاني الثانوي، كانت وزارة التعليم قد حددت، الأحد الماضي، لإعلان نتيجة أولى وثانية ثانوي للعام الدراسي 2020/2019 في المدرسة التابع لها الطالب، بينما سيُجرى إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي بداية من الساعة الثالثة عصرا، عبر موقعها الإلكتروني، وهو لم يحدث.

وبحسب وزارة التعليم، يُمكن الحصول على نتائج الصف الثاني الثانوي، عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول عبر الرابط المذكور أعلاه.
  • تسجيل الرقم القومي الخاص بالطالب، وفي حال أن الطالب يحمل جنسية أخرى غير المصرية يُجرى إدخال “الكود”.
  • الضغط على أيقونة “تحميل مؤشر الأداء”.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أكدت على المديريات التعليمية وكنترولات امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في الثانوية المعدلة عدم إعلان نتيجة أولى وثانية ثانوي قبل الموعد الرسمي لإعلان النتيجة، مشددة على أن مَن يخالف التعليمات سيتعرض للمساءلة القانونية.

وأوضحت الوزارة أن طلاب الصف الثاني الثانوي الذين لم يستطيعوا استكمال امتحانات بعض المواد إلكترونيا، وأدوها ورقيا، سيُجرى إعلان نتيجة تلك المواد بالمدارس في وقت لاحق.

امتحانات الثانوية

وفي سياق الحديث عن نتائج الصف الثاني الثانوي، فقد انطلقت امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في 11 يناير الماضي، واستمرت حتى 22 من الشهر نفسه، وجرى عقدها ورقيا لطلاب الصف الأول الثانوي، وإلكترونيا لطلاب الصف الثاني الثانوي في المدارس المجهزة.

وخصصت وزارة التربية والتعليم مراكز للتصحيح الإلكتروني، لتصحيح امتحانات الصف الثاني الثانوي، التي جرى إجراؤها إلكترونيا عبر التابلت، بينما جرى تصحيح امتحانات الصف الأول الثانوي التي جرت ورقيا على مستوى الإدارات التعليمية.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *