بسبب نتيجة الإعدادية.. طالب وطالبة يتناولان سما في المنوفية

طالب وطالبة يحاولان الانتحار في المنوفية بسبب نتيجة الإعدادية - أرشيف
طالب وطالبة يحاولان الانتحار في المنوفية بسبب نتيجة الإعدادية - أرشيف

شهدت محافظة المنوفية محاولتيْ انتحار لطالبين، باستخدام قرص حفظ القمح السام، بعد حصولهما على درجات سيئة في نتيجة الإعدادية، إذ جرى نقلهما إلي قسم السموم بالمستشفى الجامعي في شبين الكوم.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم، تلقى محمد ناجي، مدير أمن المنوفية، إخطارا من المستشفى الجامعي، يفيد باستقباله طالبة في الشهادة الإعدادية، تُدعى “ع.ط”، مقيمة بدائرة مركز شبين الكوم، في حالة إعياء شديد، نتيجة تناولها قرص الغلة، في محاولة للانتحار.

وبسؤال والدة الطالبة، أوضحت أنها أقدمت على الانتحار، لحصولها على درجات سيئة في نتيجة الشهادة الإعدادية، ونفت الشبهة الجنائية، وجرى تحرير محضر بالواقعة، وأُخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

نتيجة الإعدادية

وبسبب نتيجة الإعدادية، أقدم طالب في الصف الثالث الإعدادي بمحافظة المنوفية على الانتحار، يُدعي “م.أ”، إذ نُقل إلى المستشفي، لتلقي العلاج اللازم.

تلقى محمد ناجي، مدير أمن المنوفية، إخطارا من مأمور بركة السبع، يفيد بتسمم “م،أ” طالب في الصف الثالث الإعدادي، ومقيم بدائرة المركز، إثر تناوله قرصا لحفظ الغلال “السام”، بسبب سوء حالته النفسية، لحصوله على درجات سيئة في الشهادة الإعدادية.

وأقرّ والده محاولته الانتحار بسبب سوء درجاته في نتيجة الإعدادية، نافيا الشبهة الجنائية، وأُخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

الانتحار في مصر

وفي سياق الحديث عن محاولة انتحار طالبين في المنوفي بسبب نتيجة الإعدادية، فإن مصر تحتل المرتبة 96 على مستوى العالم في حالات الانتحار، وفقا لتقرير منظمة الصحة العالمية، إذ بلغت حالات الانتحار 150 حالة في الفترة من يناير حتى أغسطس من العام الماضي، بينما بلغت حالات الانتحار 1746 حالة خلال آخر سبع سنوات.

وسجلت محاضر وتحقيقات الشرطة والنيابة العامة 30 حالة انتحار في يوليو الماضي فقط، بـ15 محافظة، وكان الفقر والظروف المادية والاجتماعية السيئة عاملا مشتركا بين أغلب تلك الحالات.

واعتمد إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، نتيجة الشهادة الإعدادية، دور يناير 2020، بنسبة نجاح 86.35% بالمدارس الرسمية والرياضية والخاصة واللغات وطلاب المنازل.

وبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان 66 ألفا و999 طالبا، وبلغ عدد الطلاب الحاضرين 66 ألفا و907 طلاب.

واعتمد محافظ المنوفية نتيجة الإعدادية للصم دور يناير 2020، بنسبة نجاح 97.56%، وبلغ عدد المتقدمين والحاضرين 41 طالبا، وعدد الناجحين 40 طالبا.

كما اعتمد نتيجة امتحان الصف الثالث الإعدادي للمكفوفين دور يناير 2020 بنسبة نجاح 75%، إذ بلغ عدد المتقدمين والحاضرين للامتحان 12 طالبا وعدد الناجحين تسعة طلاب، كما اعتمد نتيجة الدور الأول للشهادة الإعدادية المهنية، بنسبة نجاح 62%، وتقدم للامتحان 6022 طالبا وحضر 6008 طلاب.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *