الحصاد: القبض على رئيس مدينة مرسى علم في رشوة.. وانتحار شاب وطالبة إعدادي

الحصاد: القبض على رئيس مدينة مرسى علم في رشوة.. وانتحار شاب وطالبة إعدادي
القبض على العميد إيهاب فرغلي، رئيس مدينة مرسى علم، لاتهامه بتقاضي رشوة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 29 يناير 2020، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “القبض على رئيس مدينة مرسى علم في رشوة” و”انتحار شاب وطالبة إعدادي”.

العناوين

سياسة

ألقت هيئة الرقابة الإدارية في محافظة البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، القبض على العميد إيهاب فرغلي، رئيس مدينة مرسى علم، لاتهامه بتقاضي رشوة مالية مقابل إنهاء ترخيص منشأة.

وأعلنت “الرقابة الإدارية” أنها ألقت القبض أيضا على مدير الإدارة الهندسية، لتقاضيه رشوة مالية من أصحاب المنشآت مقابل التراخيص.

تصدر وسم #شيخ_الأزهر قائمة الأكثر تفاعلا على “تويتر” ومنصات التواصل الاجتماعي، بحوالي 40 ألف تغريدة حتى الآن، بعد رده على رئيس جامعة القاهرة، محمد الخشت، في قضية التراث، وإعلان رأيه فيما تسمى صفقة القرن.

بدأ السجال بين أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والخشت، في جلسة “دور المؤسسات الدولية والدينية والأكاديمية في تجديد الفكر الإسلامي”، والتي انتقد فيها الطيب كلام الخشت عن التراث بأنه “غير مدروس”.

اقتصاد

كشف خالد ممدوح، ممثل الجهاز المركزي للمحاسبات عن نتائج فحص الحسابات الختامية لكل من الموازنة العامة للدولة، وموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2018 / 2019.

واستعرض ممدوح خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، التقريرين السنويين للجهاز المركزي للمحاسبات عن نتائج الفحص، وأوضح بلوغ إجمالي الدين العام الحكومي 4 تريليونات و435 مليار جنيه في 30 يونيو 2019.

مجتمع

شهدت محافظتا البحيرة وكفر الشيخ، اليوم الأربعاء، انتحار شاب وطالبة إعدادي، شنقا وبتناول حبة حفظ الغلال السامة، لمرور الشاب بأزمة نفسية، بينما ماتزال أسباب انتحار الطالبة مجهولة.

وبحسب إخطار تلقاه اللواء مجدي القمري، مدير أمن البحيرة، من مأمور قسم شرطة كفر الدوار، أفاد باستقبال مستشفى كفر الدوار العام الشاب “أحمد.ر.ح” 24 عاما، مقيم بقرية العكريشة، بادعاء اعتداء من الآخرين بالقرية عليه.

خفض قيمة كروت شحن المحمول.. تعرّف (إنفوجراف)

تعليم وصحة

أعلن مصطفى القاضي، عميد كلية الطب، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ببنها، إحالة واقعة تشاجر طبيبين، وتعدي أحدهما بالضرب على الآخر داخل إحدى غرف العمليات إلى التحقيق.

جاء ذلك بعدما شهدت مستشفى بنها الجامعي وقوع مشاجرة بين أحد الأطباء بقسم الجراحة، وآخر بقسم التخدير داخل غرفة العمليات، انتهت بقيام طبيب الجراحة بالتعدي بالضرب على طبيب التخدير وعامل وممرضة.

رياضة

احتفل نادي أستون فيلا الإنجليزي، بهدف محمود تريزيجيه الذي سجله مساء أمس الثلاثاء، في ليستر سيتي، في نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب “فيلا بارك”.

ونشر نادي أستون فيلا الإنجليزي، صورة لـ “تريزيجيه” عقب إحرازه الهدف بعد عرضية من زميله المحمدي وعلق قائلا: “شكرا مصر”، ” Thank you, Egypt”.

منوعات

درجات الحرارة المتوقعة على بعض المدن والمحافظات:

  • القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجة.
  • الإسكندرية العظمى 18 والصغرى 10 درجة.
  • مطروح العظمى 19 درجة والصغرى 11 درجة.
  • أسوان العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجات.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *