عميد طب بنها: التحقيق في واقعة تشاجر طبيبين داخل غرفة العمليات

عميد طب بنها: التحقيق في واقعة تشاجر طبيبين داخل غرفة العمليات
مشاجرة بين أحد الأطباء بقسم الجراحة، وآخر بقسم التخدير داخل غرفة العمليات- أرشيف

أعلن مصطفى القاضي، عميد كلية الطب، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ببنها، إحالة واقعة تشاجر طبيبين، وتعدي أحدهما بالضرب على الآخر داخل إحدى غرف العمليات إلى التحقيق.

جاء ذلك بعدما شهدت مستشفى بنها الجامعي وقوع مشاجرة بين أحد الأطباء بقسم الجراحة، وآخر بقسم التخدير داخل غرفة العمليات، انتهت بقيام طبيب الجراحة بالتعدي بالضرب على طبيب التخدير وعامل وممرضة.

تشاجر طبيبين

وقال القاضي، فى تصريحات صحفية اليوم، إنه فور حدوث المشاجرة والتراشق بالألفاظ جرى إخراجهما واستكمال الجراحة للمريض، ولم تؤثر الواقعة على إجراء الجراحة وتقديم الخدمة للمريض، بحسب تصريحاته.

وأضاف عميد كلية الطب، أن هذا التصرف غير مقبول، وسيجرى محاسبة المخطئ بكل حسم، مشيرا إلى أنه فور علمه بالواقعة أرسل فريقا للتحقيق وإعداد مذكرة لتطبيق القانون.

بدورهم، أوضح أطباء بالمستشفى في تصريحات صحفية، أنها ليست الواقعة الأولى لتعدي طبيب الجراحة على زملائه، فهناك العديد من الشكاوى ضده بالتعدي على زملائه بالسب والقذف والضرب، وآخرهم شكوى بالشئون القانونية لرئيس الجامعة في أوائل ديسمبر الماضي.

قضايا متكررة

وفي 10 من ديسمبر الماضي، علّق نصيف الحفناوي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، على واقعة تشاجر طبيبين، أحدهما نساء وتوليد والآخر تخدير داخل غرفة العمليات بأحد مستشفيات المحافظة، بقوله: “تشاجر الأطباء بغرف العمليات حاجة محزنة ومحرجة جدا”.

وأوضح الحفناوي، خلال مداخلة هاتفية مع أحد البرامج الفضائية، تفاصيل هذه الواقعة، أن طبيب أمراض النساء والتوليد كان يريد طبيب التخدير أن يعطي البنج لسيدتين في وقت واحد، فرفض طبيب التخدير بالمخالفة للقانون.

وتابع الحفناوي: “تطور الأمر للضرب، وأصيب طبيب بجرح سطحي” منوها بأن طبيب التخدير قام بتحرير محضر ضد طبيب النساء.

وليست واقعة تشاجر طبيبين اليوم داخل غرفة العمليات الأولى من نوعها، ففي السادس عشر من يوليو 2017، تشاجر طبيبان، وتعدى أحدهما على زميلته بالضرب داخل غرفة العمليات بمستشفى الشهداء المركزي، أثناء إجراء عملية ولادة قيصرية لسيدة، بعد مشادة كلامية بينهما.

وعلّق في حينها العجيزي، أن هذا التصرف يعد غير لائق من أطباء مهنة كبيرة في مكان كغرفة العمليات، مؤكدا أنه سيجرى اتخاذ اللازم، ولن يُسمح بتكرار مثل هذه المشاهد من أي طبيب آخر، مهما كانت المشكلة.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *