التأخر في طلاء واجهات المباني.. التنمية المحلية تقرر عقوبة جديدة

التأخر في طلاء واجهات المباني.. التنمية المحلية تقرر عقوبة جديدة
عدم إدخال أية مرافق للعمارات السكنية أو المنشآت غير مكتملة التشطيب الخارجي- أرشيف

أصدر محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، تعليمات اليوم الأربعاء، بشأن عقوبة التأخر في طلاء واجهات المباني.

وأوضح شعراوي، في بيان، اليوم الأربعاء، أنه في حالة عدم الالتزام من جانب الأهالي بطلاء واجهات العقارات سيجرى قطع المرافق تدريجيا لحين الالتزام بتطبيق القرار.

طلاء واجهات المباني

وأضاف الوزير أنه جرى تكليف المحافظات بحصر المباني غير منتهية التشطيب وحث السكان على تشطيب العمارات ومنحهم مهلة محددة للتنفيذ.

وأشار إلى استمرار المحافظات في متابعة استكمال طلاء واجهات المباني، مؤكدا عدم إدخال أية مرافق للعمارات السكنية أو المنشآت غير مكتملة التشطيب الخارجي لحين تشطيب الواجهات، وذلك تنفيذا لقانون البناء الموحد على أن يتم الالتزام باللون الموحد للمباني بالمدينة أو الحي.

واستعرض شعراوي تقريرا عن موقف تنفيذ أعمال طلاء واجهات المباني بالمحافظات، إذ أشار إلى انتهاء المحافظات من طلاء أكثر من 34 ألف مبنى، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ على الشكل الحضاري والذوق العام لجميع المباني بمدن وعواصم المحافظات.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن المحافظات تقوم بتحديد اللون المناسب لطبيعتها حفاظا على المظهر الحضاري بالتنسيق مع الجامعات والحفاظ على الصورة البصرية والجمالية للمحافظة.

تكليف رئاسي

وفي الثالث من أبريل الماضي، أعلنت وزارة الكهرباء أنها لن تقوم بتركيب عدادات كهربائية للمباني التي لم تلتزم بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي في طلاء واجهاتها باللون الذي تقره كل محافظة.

وفي ذات الشهر، كلّف مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، محافظ القاهرة بالبدء في طلاء واجهات المباني غير التراثية في المنطقة الأثرية الإسلامية المحيطة بالمتحف المصري الكبير، قبل الافتتاح العالمي المرتقب له.

كما وجه مدبولي بالبدء في دهان وطلاء واجهات المباني غير التراثية في منطقة الفسطاط، مع الاهتمام بتنسيق الموقع في المنطقة، وأعمال الإنارة بداية من باب زويلة وباب النصر، حتى الدرب الأحمر، وكذلك العمل على تطوير منطقة الفسطاط والبحيرة الموجودة بها.

وكان رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، قد أعلن في يناير الماضي أن هناك تكليفا من رئيس الجمهورية بأن يُجرى التعامل مع جميع المباني التي لم تقم بطلاء واجهاتها على النحو التالي:

  • يقوم ملاك المباني بطلاء الواجهات الأربعة في مهلة محددة.
  • أن تكون ألوان هذه الواجهات موحدة.
  • يُجرى اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها حال عدم تنفيذها الأمر.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *