الحصاد: حكم بالموافقة على خفض رصيد كروت شحن المحمول.. واعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية

الحصاد: حكم بالموافقة على خفض رصيد كروت شحن المحمول.. واعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية
اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية، الفصل الدراسي الأول لعام 2019 / 2020، في بعض المحافظات- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 28 يناير 2020، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “حكم بالموافقة على خفض رصيد كروت شحن المحمول” و”اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية”.

العناوين

سياسة

رفض مجلس النواب، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء، 7 طلبات مقدمة من النائب العام برفع الحصانة عن 5 نواب، وعلل البرلمان الرفض بوجود شبهة كيدية في الطلبات.

وجاء النصيب الأكبر من طلبات رفع الحصانة المرفوضة ضد النائب مرتضى منصور، الذي استأثر وحده بثلاثة طلبات، وجاءت طلبات أخرى ضد النائب علاء عابد والنائب نبيل بولس شنودة، والنائب مديح عمار، والنائب أحمد بدران.

اقتصاد

وافقت محكمة القضاء الإداري على خفض رصيد كروت شحن المحمول بنسبة 36% من القيمة الفعلية المدفوعة للكارت، ورفضت الدعوى المقامة من أحد المواطنين، المتعاقد مع شركات المحمول الثلاثة.

وأيّدت محكمة القضاء الإداري قرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والمتضمن الموافقة على خفض رصيد كروت شحن المحمول بنسبة 36% من القيمة الفعلية المدفوعة للكارت.

مجتمع

ألقت الأجهزة الأمنية، بقسم أول العاشر من رمضان، التابعة لمديرية أمن الشرقية، القبض على رئيسة جمعية نهر الحياة للأيتام، والمتهمة بالتعدي بقسوة على إحدى الفتيات داخل الدار.

وأثارت الواقعة ضجة واستياء عقب تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر تعدي سيدة بقسوة على إحدى الفتيات داخل دار أيتام باستخدام عصا خشبية، وسط حالة من الصراخ لباقي النزيلات واستعطافها لتترك الفتاة.

كشفت ناهد يوسف، رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات بوزارة البيئة، عن قيمة رسوم النظافة التي سيجرى تحصيلها من المواطنين في ضوء المنظومة الجديدة التي ينظمها مشروع قانون تنظيم إدارة المخلفات.

وقالت يوسف خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب اليوم: إن 80% من المواطنين لن تزيد عليهم رسوم النظافة في ضوء المنظومة الجديدة،  موضحة أنها ستتراوح قيمتها ما بين 4 إلى 10 جنيهات شهريا، كما هو معمول به حاليا.

تهدد مصر.. كل ما تريد معرفته عن أسراب الجراد (إنفوجراف)

تعليم وصحة

اعتمدت اليوم نتيجة الشهادة الإعدادية، الفصل الدراسي الأول لعام 2019/ 2020، في بعض المحافظات ومنها الإسكندرية والجيزة.

ومن المقرر، إعلان النتيجة بعد قليل عقب اعتمادها على موقع مديرية التربية والتعليم الخاص، كما سيجرى نشرها غدا بالمدارس.

رياضة

حسم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق مباراة الزمالك ووادي دجلة مساء اليوم الثلاثاء، وهي المواجهة التي جرت على إستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وعلى خلاف المتوقع، كان وادي دجلة هو الأقرب للفوز على حساب نادي الزمالك، خصوصا في الشوط الثاني، وأفلت الأبيض من الهزيمة بعد أداء باهت، لتتوقف انتصاراته المتتالية على مدار المباريات الثلاثة الماضية.

منوعات

كروت شحن المحمول

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *