العثور على 140 عملا من السحر الأسود بمقابر إسنا (صور)

أعمال من السحر الأسود في إسنا
الكشف عن 140 عملا من السحر الأسود في مقابر إسنا - وكالات

عثرت الحملات التطوعية لتنظيف المقابر من السحر الأسود بقرى ونجوع مدينة إسنا، جنوب محافظة الأقصر، على أكثر من 140 عملا سحريا.

ووفقا لعمل الحملات على نحو 72 ساعة، عثرت على: “ريش دجاج ملفوف في عُقد، ومجموعة من العرائس الطينية والورقية، وبعض الأوراق الموضوعة داخل ثمار الحنظل، وزجاجات بها مياه سوداء، وأوراق مدون بها أسماء أشخاص، وعدية ياسين، وطوب ملفوف بأقمشة بيضاء، وشباك صيد معقدة، عصا طويلة ملفوفة بقماش أبيض وعليها طلاسم، وسرنجات وبيض ودم، وصور أشخاص، وشعر أشخاص”.

ووفقا للقائمين على الحملات، فإنه جرى العثور على طلاسم سحرية وأعمال شيطانية داخل المقابر، الهدف منها الفتن، والمشكلات، وتأخر الحمل، ورفض الزواج، والمرض، وغيرها من الأمور التي تسبب المشكلات في المجتمع.

السحر الأسود السحر الأسود السحر الأسود

السحر الأسود

وفي سياق الحديث عن تنظيف المقابر من السحر الأسود، أطلقت لجنة من مشايخ مركز ومدينة إسنا، وإدارة أوقاف إسنا، حملة مكبرة لتنظيف المقابر والأحواش، وتطهيرها من أعمال السحر التي يلقيها السحرة والدجالين بصورة دائمة داخل المقابر للأذى بالأهالي.

وقال الشيخ تقادم يونس سلطان، أحد المشايخ باللجنة: “إن تلك الحملات أطلقها شباب الأقصر منذ أشهر، وقرر الجميع المشاركة فيها، لحماية الأهالي من تلك الأعمال السيئة”.

وأوضح في تصريحات صحفية، أن الأعمال السحرية موجودة منذ قديم الأزل، ويسعى لها ضعاف النفوس، للإضرار بجيرانهم وأصدقائهم، وحتي أقاربهم، بمساعدة السحرة الذين يسخّرون الجن لهذه الأعمال.

وأكد أن معظم الأعمال يُجرى فكها بطريقة بسيطة، وهناك أعمال أخرى تحتاج لأعمال قوية لفكها، فهي من الحالات الصعبة على بعض المشايخ، ولا بد من الحصول على علاج للحالة بنفسها من جميع أنواع السحر والسحر المسلط.

وناشد الجميع بضرورة التحصّن بأذكار الصباح والمساء، وتلاوة القرآن الكريم بصورة دائمة، لحماية أنفسهم من كيد السحرة والساحرين.

حملات تطهير المقابر

انطلقت حملات تطهير المقابر من السحر الأسود منذ أشهر بعدد من المحافظات، مع حملات تنظيف المقابر من السحر الأسود والشعوذة، استجابة لهاشتاج ودعوات انطلقت عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي القليوبية، بدأت الحملة بخمس قرى، لتعثر على 150 عملا من السحر الأسود، ما شجّع آخرون على الانضمام إليها.

من جهته، قال أحمد جبر، مؤسس حملة تنظيف المقابر من السحر الأسود: “شفنا عجب العجاب، شيء لا يصدقه عقل، فقد عثرنا على أعمال على صور شخصية، وملابس داخلية”، منوها أن أغلبية الأعمال الموجودة من أشخاص قريبة للضحية.

وأوضح “جبر”، في تصريحات تلفزيونية، أن حملات تنظيف المقابر شملت أغلب محافظات الجمهورية، مضيفا: “العمل بيكون تحت رأس الميت، والمكفنين يدخلون ويضعون الميت دون أن يلاحظون أي شيء”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *