انتحار شاب وطالبة إعدادي في البحيرة وكفر الشيخ

انتحار شاب وطالبة إعدادي في البحيرة وكفر الشيخ
انتحار الشاب شنقا، لمروره بحالة نفسية سيئة- أرشيف

شهدت محافظتا البحيرة وكفر الشيخ، اليوم الأربعاء، انتحار شاب وطالبة إعدادي، شنقا وبتناول حبة حفظ الغلال السامة، لمرور الشاب بأزمة نفسية، بينما ماتزال أسباب انتحار الطالبة مجهولة.

وبحسب إخطار تلقاه اللواء مجدي القمري، مدير أمن البحيرة، من مأمور قسم شرطة كفر الدوار، أفاد باستقبال مستشفى كفر الدوار العام الشاب “أحمد.ر.ح” 24 عاما، مقيم بقرية العكريشة، بادعاء اعتداء من الآخرين بالقرية عليه.

وبمعاينة الجثة، تبين أن بها كدمات بالرقبة والرأس، وبالانتقال والفحص كشفت التحريات التي أجراها رئيس مباحث قسم شرطة كفر الدوار انتحار الشاب شنقا، لمروره بحالة نفسية سيئة.

انتحار شاب وطالبة إعدادي

وجاءت الحالة الثانية ضمن انتحار شاب وطالبة إعدادي اليوم في محافظة كفر الشيخ، إذ انتحرت طالبة في الصف الثالث الإعدادي بتناول حبة حفظ الغلال القاتلة بمركز بيلا.

تلقى اللواء محمود حسن مدير أمن كفر الشيخ، واللواء هيثم عطا مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة بيلا، يفيد بوصول بلاغ من نقطة شرطة مستشفى بيلا المركزي بانتحار طالبة بالصف الثالث الإعدادي تدعي ”حبيبة. ي. ف” 15 عاما تقيم بمركز بيلا.

وبانتقال الأجهزة الأمنية إلى المستشفى، تبين وصول بلاغ إلى غرفة عمليات الإسعاف يفيد بتناول طالبة حبة حفظ الغلال القاتلة، وفشلت محاولات الأطباء في إنقاذها، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

أسباب الانتحار

وبخلاف انتحار شاب وطالبة إعدادي اليوم، شهدت محافظة المنوفية، الخميس الماضي، انتحار “ن.ح.م” 15 عاما، طالبة بالصف الثاني الثانوي التجاري، نتيجة تعثرها دراسيا، بتناول حبة من حبوب حفظ الغلال السامة، وتوفيت بعد نقلها إلى المستشفى.

وكان المحامي عمرو عبد السلام، قد تقدم، في 21 من الشهر الجاري، ببلاغ للنائب العام، ضد رئيس المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بوزارة التربية والتعليم، ومسئولي الامتحانات بالوزارة، بشأن امتحانات الثانوية العامة، مطالبا بالتدخل للحفاظ على أرواح الطلاب.

وقال المحامي: “الطلاب تعرضوا لضغط نفسي وعصبي، بسبب إجبارهم وإكراههم على الخضوع للاختبارات التعجيزية التي تخالف أحكام قانون التعليم رقم (139 لسنة 1981)، الذي ينص على أن يُختبر الطالب في المقررات الدراسية التي درسها خلال العام الدراسي”.

وأوضح أن ذلك نتج عنه إصابة نجلته وآلاف الطلاب بحالة من الضغط النفسي والعصبي “حتى فوجئنا بانتشار خبر انتحار أحد طلاب الصف الثاني الثانوي بمحافظة أسيوط، شنقا داخل منزله، نتيجة تعرضه لضغط نفسي وعصبي أدى لإصابته بأزمة نفسية، بسبب عدم قدرته على حل أسئلة الامتحانات”.

ويأتي انتحار شاب وطالبة إعدادي اليوم، بعدما طالب النائب أحمد طنطاوي الحكومةَ، في بيان عاجل، في الخامس من ديسمبر الماضي، بضرورة بحث أسباب ظاهرة الانتحار، “وبث الأمل في روح الناس، وليس حبسه، في ظل حالة الإحباط واليأس من المستقبل”، بحسب بيانه.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *