الحصاد: النائب العام يقرر إنشاء مكتب حماية الطفل.. وشعبة الأدوية تعلن اختفاء 165 نوعا

الحصاد: النائب العام يقرر إنشاء مكتب حماية الطفل.. وشعبة الأدوية تعلن اختفاء 165 نوعا
النائب العام، يقرر إنشاء مكتب حماية الطفل بإدارة التفتيش القضائي- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 19 يناير 2020، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “النائب العام يقرر إنشاء مكتب حماية الطفل” و”شعبة الأدوية تعلن اختفاء 165 نوعا”.

العناوين

سياسة

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، أن ضخ الغاز الطبيعي لمصر قاد لتحويل إسرائيل إلى دولة عظمى في مجال الطاقة.

وقال نتنياهو في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته، اليوم الأحد: “بدأنا الأسبوع الماضي ضخ الغاز الطبيعي لمصر، وحولنا إسرائيل إلى دولة عظمى في مجال الطاقة أيضا”.

اقتصاد

أعلن إيهاب عبد العال، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق، عضو الجمعية العمومية، أن موسم العمرة الحالي يتعرض لأزمة كبيرة نتيجة الإهمال، وهي الأزمة التي تتمثل في تسقيع تأشيرات العمرة.

وقال عبد العال، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد: إن إهمال متابعة التأشيرات الموزعة على الشركات والبالغة 218 تأشيرة لكل شركة في الموسم الأول، نتج عنه استغلال بعض المتربصين بالشركات السياحية.

مصر على خريطة المؤشرات المحلية والدولية في 2019 (إنفوجراف)

مجتمع

أصدر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، قرارا بإنشاء مكتب حماية الطفل بإدارة التفتيش القضائي بمكتب النائب العام.

وبحسب بيان صادر عن النيابة العامة، اليوم السبت، فإن عمل المكتب المقرر إنشاؤه، سيكون بالتنسيق والمتابعة مع خط نجدة الطفل والجهات الوطنية المختصة بحماية الطفل، بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة، لتعزيز ودعم حماية الأطفال.

شهدت محافظات كفر الشيخ ودمياط والقليوبية، اليوم الأحد، انتحار 4 أشخاص، لأسباب عديدة، بعضها كشفته التحريات الأولية والآخر مايزال مجهولا مدفونا مع صاحبه.

ففي كفر الشيخ، انتحرت سيدة في بداية العقد الرابع من العمر، بتناول حبة حفظ الغلال القاتلة بأحد الأبراج السكنية، بمنطقة الصوالحة بمدينة كفر الشيخ.

تعليم وصحة

أعلنت شعبة الأدوية بالغرف التجارية، وجود نقص في عشرات الأدوية بالسوق المحلية، منها ما يتوفر بديل له، ومنها دون بدائل.

وقال علي عوف، رئيس شعبة الأدوية: “إن هناك نقصا في 150 نوعا من الأدوية، ويتوفر له بدائل، في حين أن هناك ما يقرب منه 15 نوعا من الدواء مختفٍ، وليس له بديل”.

رياضة

واصل القطار الأحمر تخطي المحطات الصعبة في طريقه نحو الاحتفاظ ببطولته المفضلة، وذلك بعد أن انتهت مباراة الأهلي والمقاولون العرب بفوز الأول بثنائية نظيفة.

جرت المباراة اليوم على ملعب السلام ضمن أحداث الجولة الـ14 من الدوري الممتاز، ونجح الأهلي في حسم اللقاء بهدفي حسين الشحات ووليد سليمان، الذي أحرز الهدف الثاني رغم لعب الأهلي بعشرة لاعبين نتيجة طرد مدافعه رامي ربيعة.

منوعات

حماية الطفل

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.