الحصاد: الداخلية تعلن مقتل 13 بالعريش.. وقطار يدهس سيارة في الأقصر

الحصاد: الداخلية تعلن مقتل 13 بالعريش.. وقطار يدهس سيارة في الأقصر
أربعة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم، فيما أُصيب أربعة آخرون في حادثة دهس قطار لسيارة ركاب بالأقصر- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “الداخلية تعلن مقتل 13 بالعريش” و”قطار يدهس سيارة في الأقصر”

العناوين

سياسة

أعلنت وزارة الداخلية، في بيان اليوم، مقتل 13 “إرهابيا” في مداهمة قواتها الأمنية لمنزل مهجور بمزرعة في حي الحوص دائرة قسم شرطة أول العريش بشمال سيناء.

وبحسب بيان وزارة الداخلية، بشأن مقتل 13 “إرهابيا”، “فإنه توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من منزل مهجور، داخل مزرعة بحي الحوص (دائرة قسم شرطة اول العريش) وكرا لهم، ومرتكزا للانطلاق لتنفيذ عملياتهم العدائية”.

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، عن استضافة واشنطن اجتماعا مصريا سودانيا إثيوبيا بشأن مفاوضات سد النهضة، في السادس من نوفمبر المقبل، إذ سيضم الاجتماع وزراء خارجية الدول الثلاثة، بناء على دعوة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال وزير الخارجية، سامح شكري، خلال مؤتمر صحفي اليوم، مع نظيره الألماني هايكو ماس: “إنه بعد سلسلة من المفاوضات استمرت أربع سنوات بشأن سد النهضة، وجدت أنه من الأهمية استمرار العمل للتوصل إلى اتفاق”.

اقتصاد

توقعت شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، أن تشهد أسعار الدواجن ارتفاعا في الأيام المقبلة، بسبب فصل الشتاء، بعد انخفاضها ووصولها لأسعار غير مسبوقة منذ أشهر.

وقال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة: “إن الدواجن تكون معرضة للتأثر بدرجات الحرارة، وهو ما يتطلّب نفقات إضافية في المزارع”.

عرضت وزارة الإنتاج الحربي، عددا من السيارات الكهربائية، المزمع التعاون على إنتاجها وطرحها، مع إحدى الشركات العاملة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية، وذلك على هامش احتفالية التعاون مع إحدى الشركات الصينية لتصنيع عدد من الأتوبيسات الكهربائية.

وقبل أيام، كشفت وزارة الإنتاج الحربي عن خطتها لتوطين صناعة السيارات الكهربائية وكذلك الموتوسيكلات في مصر، لافتة إلى تدشين برنامج طموح لتصنيع الأتوبيسات الكهربائية، بالشراكة مع شركة “فوتون” الصينية تفعيلا لاتفاقية سابقة.

شركة الصرف الصحي تنشر ميزانيتها المطلوبة والمعتمدة

مجتمع

“قطار يدهس سيارة في الأقصر”، كارثة جديدة تناقلتها وسائل الإعلام، بعد مرور ساعات على فاجعة وفاة وإصابة شابين في حادثة القطار 934، القادم من الإسكندرية إلى الأقصر.

ولقي أربعة أشخاص على الأقل مصرعهم، فيما أُصيب أربعة آخرون في حادثة دهس قطار لسيارة ركاب على مزلقان الكرنك، شمال مدينة الأقصر، صباح اليوم الثلاثاء، وانتقل رجال الإسعاف لموقع الحادثة، ونُقل المصابون للمستشفي، لتلقي العلاج اللازم.

تقدم وزير النقل والمواصلات، كامل الوزير، اليوم الثلاثاء، بالتعازي لأسرة ضحية قطار إسكندرية- أسوان رقم 934، محمد عيد، ومعتذرا عما بدر من تصرفات خاطئة وغير إنسانية، حسب وصفه.

وقال الوزير: “حضرت اليوم وجميع قيادات السكة الحديد عشان نعزي أسرة المتوفى ونقولهم إحنا آسفين وبنعتذر لهم للشعب المصري، ونفضل مع أهل المتوفى حتى يحصل على حقه بالكامل”.

رياضة

رفض اتحاد كرة القدم سداد غرامة للأهلي بقيمة 150 ألف جنيه، قررها مركز التحكيم والتسوية، بسبب القضية التي أقامها النادي الأهلي على الجبلاية نهاية موسم الدوري الماضي.

وكان النادي الأهلي قد أقام قضية ضد اتحاد الكرة بعد اتخاذه قرارا بإنهاء مسابقة الدوري العام في الموسم الماضي بعد بطولة أمم إفريقيا 2019، التي أقيمت في مصر، مؤكدا تعرضه لخسائر مالية وفنية جراء القرار.

منوعات

مقتل 13

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *