وزارة الأوقاف تحيل مسئولا للتحقيق بعد حديثه عن مرتبات الأئمة

وزارة الأوقاف تحيل مسئولا للتحقيق بعد حديثه عن مرتبات الأئمة
مدير عام التدريب بالوزارة قال: إن الزيادة الجديدة للأئمة لا تتعدى 500 جنيه- أرشيف

قررت وزارة الأوقاف إحالة أشرف فهمي موسى، القائم بأعمال مدير عام التدريب بالوزارة، للتحقيق، اليوم الثلاثاء، على خلفية حديثه عن الأحوال المادية للأئمة والزيادة المنتظرة في رواتبهم.

وقال وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، في بيان صحفي، إنه من الضروري تحري الدقة وعدم الإدلاء بأي تصريحات تخص الوزارة من غير المتحدث الرسمي باسمها أو من خلال موقعها الرسمي.

وكان القائم بأعمال مدير عام التدريب بالوزارة قال خلال ظهوره في أحد البرامج: إن الزيادة الجديدة للأئمة لا تتعدى 500 جنيه، على أن يجرى تطبيقها قبل نهاية العام الجاري، ما وصفه جمعة بأنها تصريحات “غير دقيقة وغير مخول بها”.

وزارة الأوقاف

وفي سياق آخر، نوه الشيخ محمد عبد الفتاح سلامة، وكيل وزارة الأوقاف بدمياط، اليوم الثلاثاء، علي مديري الإدارات والمفتشين بضرورة حصر جميع المساجد والزوايا الأهلية وغلقها بمجرد الصلاة فيها، مع التنسيق مع رئيس المساجد الأهلية بالمديرية.

ووجه وكيل وزارة الأوقاف بمتابعة الزوايا والمساجد الأهلية كافة، ومنع تواجد أي جمعيات خيرية أو قيام أي أنشطة لهم بها، ويحال المقصر في ذلك للشئون القانونية.

يذكر أن وزارة الأوقاف كانت قد أعلنت، في 27 من مايو الماضي، منع إقامة صلاة العيد في الشوارع والزوايا والمصليات والطرقات العامة، وأوضحت أن صلاة العيد ستُعقد فقط في الساحات والمساجد التي حددتها الجهة المنوط بها ذلك.

وشددت “الأوقاف” على قِصَر إقامة صلاة العيد في ساحات ومساجد محددة من قبلها، وحذّرت من إقامتها خارج تلك الساحات والمساجد التي حددتها المديريات، ورفعتها إلى ديوان عام الوزارة.

إنهاء الخدمة

وبالحديث عن الحالة المادية للعاملين بالأوقاف، كانت الوزارة، قد أعلنت، في العشرين من يونيو الماضي، اتخاذها قرارا بفصل وإنهاء خدمة أي شخص يثبت انتماؤه أو دعمه أو تأييده لأي جماعة إرهابية، أو يفعل ما يكون دعما فكريا أو لوجستيا لها.

وفي الأول من فبراير الماضي، أوقفت وزارة الأوقاف ثلاثة آلاف من الموظفين العاملين لديها عن العمل، كانوا قد عُينوا خلال ثورة يناير وما بعدها، وجرى إيقاف رواتبهم، دون إبداء أسباب واضحة لذلك.

وقال اللواء شكري الجندي، عضو لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب: إن “الوزارة أوقفت رواتبهم بعدما راجع وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، أوراقهم، ووجد أن بعضهم عُين بطرق ملتوية”. حسب قوله.

وأضاف الجندي، خلال مداخلة هاتفية مع إحدى القنوات الفضائية: “أن غالبيتهم كان لديهم حسن نية، ولكن أركان الحصول على الوظيفة لم تكتمل، فتم إيقافهم”.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *