وزير النقل يعزي أسرة ضحية قطار إسكندرية: تصرفات غير إنسانية

وزير النقل يعزي أسرة ضحية قطار إسكندرية: تصرفات غير إنسانية
كامل الوزير يعلن أنه سيظل مع أهل المتوفى حتى يحصل على حقه بالكامل- وكالات

تقدم وزير النقل والمواصلات، كامل الوزير، اليوم الثلاثاء، بالتعازي لأسرة ضحية قطار إسكندرية- أسوان رقم 934، محمد عيد، ومعتذرا عما بدر من تصرفات خاطئة وغير إنسانية، حسب وصفه.

وقال الوزير: “حضرت اليوم وجميع قيادات السكة الحديد عشان نعزي أسرة المتوفى ونقولهم إحنا آسفين وبنعتذر لهم وللشعب المصري، ونفضل مع أهل المتوفى حتى يحصل على حقه بالكامل”.

وتابع: “الراكب حتى لو مدفعش تمن التذكرة فيه شرطة السكة الحديد يمكن تسليمه لها، ونحن لا نقبل التعدي على الراكب من جانب الكمسري حتى ولو كان لفظيا، والراكب لو قال مش معايا فلوس فيه حاجة اسمها إنسانية، والبلد فيها شرطة وقضاء وقانون”.

“محدش سأل فينا”

من جانبها، قالت مروة سمير، شقيقة “أحمد”، المُصاب في الحادثة ورفيق ضحية قطار إسكندرية، إنها فوجئت بأخبار “غير صحيحة” عن صرف تعويضات لشقيقها، مضيفة: “محدش من الحكومة سأل فينا، لم يقم أحد بزيارته أو الاطمئنان عليه”.

وأضافت “سمير”، في تصريحات صحفية، أن شقيقها مُصاب في الصدر، لكن المستشفى ترفض احتجازه، مطالبة في نفس الوقت مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بتوفير فرصة عمل لشقيقها المصاب.

وفي وقت سابق من اليوم، صرح المستشار رضا عبد المعطي، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، بأنه تقرر صرف مبلغ 50 ألف جنيه للمتوفى و20 ألف جنيه للمصاب في حادثة القطار رقم 934 إسكندرية-أسوان.

ضحية قطار إسكندرية

ووفقا لتحريات النيابة وأقوال شهود العيان من الركاب حول مأساة ضحية قطار إسكندرية التي وقعت أمس، أجبر الكمسري “م.ه” شابين ويُدعى أحدهما “محمد عيد”، 23 سنة، من شبرا الخيمة، والآخر “أ.م.ع”، 25 سنة، من الشرابية، على إلقاء نفسيهما من القطار، نظرا لعدم قدرتهما على سداد “غرامة عدم امتلاك تذكرة”.

وفي تقريرها أمس، كشفت مديرية الصحة أن جثة المتوفى تحتوي على إصابات، تتضمن تهتكا في الرقبة مع انفصال تام في الرأس، وسحاجات في الزراعين والظهر واليدين والقدمين، واشتباه كسر مفصل القدم اليسرى مع تورم في نسيج القدم، فيما كشفت مصادر أمنية، أن النيابة وجهت إلى الكمسري تهمة القتل العمد.

فيما أفاد شهود عيان بأن رئيسه طلب من اثنين من الركاب دفع ثمن التذكرة، فأخبراه أنهما لا يمتلكان ثمن التذكرة فقال لهما: ”يا تدفعو يا تنطو من القطار”، فرد عليه أحدهما قائلا: (حانزل ازاي؟)، “فأجبرهم الكمسري أن يرموا نفسيهما، واحد نط راح بعيد، والتاني نزل تحت القطر”

بينما قال شاهد آخر على الواقعة أن الشابين ألقيا بجسديهما بسبب “الكمسري”، متعجبا مما حدث: “تقتل بني آدم عشان 70 جنيه؟!”. وأضاف شاهد العيان، أن الكمسري قال له “لو مش معاك فلوس انزل”.

كاااارثهمحصل القطار ينزل شخصين من القطار اثناء سيره بسبب مفيش معاهم حق التذكرهالاول مات والثانى رجله…

Gepostet von ‎وائل انور‎ am Montag, 28. Oktober 2019

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *