الحصاد: حظر التجوال بمناطق من شمال سيناء.. والاعتداء على طبيب في مستشفى الهلال

الحصاد: حظر التجوال بمناطق من شمال سيناء.. والاعتداء على طبيب في مستشفى الهلال
فرض حظر التجوال في بعض مناطق شمال سيناء بدءا من اليوم الأحد وحتى انتهاء مد حالة الطوارئ المقررة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 27 أكتوبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “حظر التجوال بمناطق من شمال سيناء” و”الاعتداء على طبيب في مستشفى الهلال”

العناوين

سياسة

قرر مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، فرض حظر التجوال في بعض مناطق شمال سيناء بدءا من اليوم الأحد وحتى انتهاء مد حالة الطوارئ المقررة، بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 555 لسنة 2019 لمدة ثلاثة أشهر.

ووفقا للقرار الذي نشرته الجريدة الرسمية اليوم، فإنه يحظر التجوال في المنطقة المحددة شرقا من تل رفح، مارا بخط الحدود الدولية وحتى العوجة غربا، ومن غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالا من غرب العريش مارا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوبا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عددا من كبار الشخصيات الدولية المُشارِكة في مؤتمر ميونخ للأمن، المنعقد حاليا بالقاهرة، إذ أكّد لهم أن اللاجئين في مصر يعاملون كسائر المواطنين المصريين.

جاء ذلك بحضور الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وسامح شكري، وزير الخارجية، وعباس كامل، رئيس المخابرات العامة.

اقتصاد

أعلنت الهيئة القومية لمشروعات المياه والصرف الصحي بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنها تعمل في المشروعات بسرعة السلحفاة، وأنه أتيح لها 6 مليارات جنيه فقط من الموازنة التي طلبتها.

وقال اللواء إيهاب أحمد، رئيس الهيئة القومية لمشروعات المياه والصرف الصحي: إن الهيئة طلبت تخصيص 25 مليار جنيه، لموازنة العام الجاري، لكن اعتُمد لها 9 مليارات و887 مليون جنيه فقط، جرى إتاحة 6 مليارات جنيه منها فقط.

زيادة أسعار عمرة المولد النبوي.. الأسعار والأسباب (إنفوجراف)

مجتمع

طالب إبراهيم عبد العزيز حجازي، عضو مجلس النواب عن دائرة مدن شرق القاهرة، بتحديد المسئول عن سداد فواتير كهرباء الكنائس بالمدن العمرانية الجديدة.

وأضاف النائب من خلال طلب إحاطة عاجل موجه إلى مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن محافظة القاهرة في الوقت الحالي، ممثلة في الهيئة العامة للنظافة وتجميل القاهرة، تتنصل من سداد فواتير الكهرباء لكنيسة السيدة العذراء ومارجرجس بمدينة الشروق.

كشفت الحسابات الفلكية، عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف، لافتة إلى أن غرة شهر ربيع الأول لعام 1441 هـ فلكيا ستكون الثلاثاء 29 من أكتوبر الجاري، وعليه يكون السبت التاسع من نوفمبر المقبل هو موعد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

ووفقا للحسابات فإن هلال شهر ربيع الأول لعام 1441 هـ، يبقى في سماء مكة المكرمة لمدة 30 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 32 دقيقة، وفي سماء باقي المحافظات يبقى لمدد تتراوح بين 31 و33 دقيقة، غدا الاثنين بعد غروب الشمس.

تعليم وصحة

استمرارا لمسلسل الاعتداء على الأطباء أثناء أداء عملهم، قالت نقابة الأطباء: “إنه جرى الاعتداء على طبيب في مستشفى الهلال بالقاهرة، من قِبَل أحد الأشخاص، أثناء تأدية عمله، ما أدى إلى إصابته”.

وأوضحت النقابة، في بيان اليوم الأحد، أن الطبيب أُصيب جراء الاعتداء عليه، ودرجة وعيه متدهورة، ومحجوز حاليا تحت الرعاية الطبية في مقر المستشفى.

رياضة

نجح فريقا بيراميدز والمصري البورسعيدي في الفوز خارج أرضيهما على يانج أفريكانز وكوت دور بطلي تنزانيا وسيشل، في ذهاب دور الـ32 مكرر بكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وتغلب فريق كرة القدم بنادي بيراميدز على يانج أفريكانز بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على الملعب الوطني بتنزانيا في ذهاب الدور الـ32 مكرر بكأس الكونفدرالية الإفريقية.

منوعات

حظر التجوال

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *