البدري يعلن قائمة منتخب مصر لمواجهتي كينيا وجزر القمر

البدري يعلن قائمة منتخب مصر لمواجهتي كينيا وجزر القمر
اختيار محمود كهربا، ضمن قائمة منتخب مصر لكرة القدم، أثار حالة من الجدل- أرشيف

أعلن حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، عن قائمة منتخب مصر لكرة القدم، في إطار استعداداته لمباراتي كينيا وجزر القمر يومي 14 و18 نوفمبر المقبل في إطار التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

وشملت القائمة 32 لاعبا هم:

محمد الشناوي (الأهلي)، أحمد فتحي (الأهلي)، محمد هاني (الأهلي)، محمود وحيد (الأهلي)، رامي ربيعة (الأهلي)، أيمن أشرف (الأهلي)، محمد عوّاد (الزمالك)، طارق حامد (الزمالك)، عبدالله جمعة (الزمالك)، محمود علاء (الزمالك)، محمد بسام (طلائع الجيش)، أحمد رجب بكار (بيراميدز)، محمد حمدي (بيراميدز)، باهر المحمدي (الإسماعيلي).

عمرو السولية (الأهلي)، حمدي فتحي (الأهلي)، عمر جابر (بيراميدز)، عبدالله السعيد (بيراميدز)، محمد مجدي أفشة (الأهلي)، حسين الشحات (الأهلي)، أحمد السيد زيزو (الزمالك)، محمد فاروق (بيراميدز)، إسلام عيسى (بيراميدز)، حسام حسن (سموحة)، مروان حمدي (وادي دجلة)، أحمد جمعة (المصري).

وضمت القائمة ستة محترفين وهم: أحمد حجازي (وست بروميتش ألبيون الإنجليزي)، محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، محمد النني (بشكتاش التركي)، أحمد حسن كوكا (براجا البرتغالي)، محمود حسن تريزيجيه (أستون فيلا الإنجليزي)، محمود عبدالمنعم كهربا (ديسبورتيفو أفيس البرتغالي).

قائمة منتخب مصر

وبعد إعلان قائمة منتخب مصر، من المقرر أن يبدأ المنتخب تجمعا مفتوحا غدا الاثنين ويستمر لمدة ثلاثة أيام فقط لتدريب بعض اللاعبين، قبل أن يبدأ الفريق يوم 5 نوفمبر المقبل تجمعه بمعسكر مغلق في مدينة برج العرب بالإسكندرية، بمشاركة 26 لاعبا بدون اللاعبين المحترفين لخوض مباراة ودية يوم 7 نوفمبر.

وفي حالة تعذر إقامة اللقاء الودي ستخوض المجموعة تجربتين وديتين بينهما “تراي ماتش”، قبل حسم القائمة النهائية وهو الأمر الذي دفع الكابتن حسام البدري وجهازه المعاون لاختيار هذا العدد لمواجهة كل الظروف الطارئة.

ويبدأ اللاعبون المحترفون في التوافد على المعسكر يوم 10 نوفمبر على أن تكتمل الصفوف يوم 11 قبل 72 ساعة من مباراة كينيا الأولى في التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا 2021 في الكاميرون.

جدل حول اللاعبين

وأثار اختيار حسام البدري، محمود كهربا، جناح الزمالك السابق ولاعب أفيس البرتغالي، ضمن قائمة منتخب مصر لكرة القدم، حالة من الجدل، خاصة بعد رحيله بشكل مفاجئ عن الزمالك، إثر خلافات مع رئيس النادي مرتضى منصور، الذي حذّر فريق النادي الأهلي من التعاقد مع “كهربا” المنتقل إلى نادي ديسبورتيفو أفيس البرتغالي.

واحتفل محمود كهربا أمس، بانضمامه إلى قائمة منتخب مصر استعدادا لمواجهتيْ كينيا وجزر القمر، في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021.

ونشر محمود كهربا، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صورة تجمعه بحسام البدري وقت توليه تدريب الأهلي في مباراة أتلتيكو مدريد الودية في 2017، التي شارك فيها كهربا بقميص الأهلي.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *