الحصاد: السيسي يعلن حالة الطوارئ.. ووفاة الفنان قاسم الدالي

الحصاد: السيسي يعلن حالة الطوارئ.. ووفاة الفنان قاسم الدالي
السيسي يعلن حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر ووفاة الفنان قاسم الدالي أبرز أخبار الحصاد - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 26 أكتوبر 2019، وأبرز ما فيها من عناوين: “السيسي يعلن حالة الطوارئ” و”وفاة الفنان قاسم الدالي”.

العناوين

سياسة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار رقم 555 لسنة 2019، بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، اعتبارا من صباح الأحد 27 أكتوبر الجاري، ولمدة ثلاثة أشهر.

نُشر قرار إعلان حالة الطوارئ في الجريدة الرسمية، وفقا للدستور، وبعد أخذ رأي مجلس الوزراء.

اقتصاد

كشف أبو صدام، نقيب الفلاحين عن مخاطر العوامل الجوية غير المناسبة، مثل: هطول الأمطار، ونشاط الرياح، وشدة الصقيع، على الزراعة.

شهدت أسواق المال، السبت 26 أكتوبر، ارتفاع أسعار الذهب بنحو جنيهين للجرام، فيما استقرت أسعار العملات الأجنبية، إذ سجّل الدولار الأمريكي 16.07 جنيها للشراء، و16.20 جنيها للبيع.

مجتمع

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي صرف مساعدات مالية لمُتضرري السيول، والزلازل، والانهيارات، والغرق، والحريق، والحوادث، والتصادمات.

علّقت وزارة السياحة المصرية على إعلان المملكة العربية السعودية طرح نظام جديد للتأشيرات، تحت اسم “تأشيرة مضيف” عبر نظام أبشر قريبا.

أعمدة الإنارة في الشوارع بمثابة شبح مرعب، بعد ارتفاع عدد الوفيات في الأيام القليلة الماضية، بسبب ملامستها أثناء أو بعد سقوط الأمطار، إلى حد أشبه بالظاهرة التي تستلزم وقفة للتعامل معها، كونها خطرا واضحا يهدد حياة المارة، وخصوصا الأطفال.

حالة الطوارئ

رياضة

نشر اللاعب محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، صورة جديدة له، على حساباته بمواقع التواصل، وهو يمسك بكتيب :”Scouse English”.

وحققت صورة محمد صلاح التي نشرها على “فيسبوك” و”تويتر” و”إنستجرام” مساء الجمعة، تفاعلا كبيرا من جانب متابعيه.

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، دعمه لكيان النادي الأهلي، وأن بابه مفتوح دائما، ولا يسمح باستخدام اسمه في الإساءة له.

منوعات

نفت هيئة الأرصاد الجوية تقارير وكالة ناسا عن إعصار نادر (ميديكين) الذي كان من المفترض أن يضرب مصر بدءا من ليلة أمس الجمعة، ويستمر حتى اليوم.

ارتفع عدد الانهيارات الجزئية للعقارات القديمة، جراء سقوط الأمطار في الإسكندرية، التي أغرقت الشوارع، على مدار 72 ساعة الماضية، أمس الجمعة، إلى 14 عقارا، وذلك بعد حدوث انهيارات جزئية بعقارين آخرين في نطاق حي غرب، دون حدوث إصابات.

تُوفي الفنان المصري قاسم الدالي، أمس الجمعة، عن عمر ناهز 80 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

وأثرى قاسم الدالي الحياة الفنية بعدد كبير من الأفلام والمسلسلات، من بينها أعمال مع عادل إمام، مثل: المشبوه، ورمضان فوق البركان، والنمر والأنثى، وبخيت وعديلة.

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعاتها بموعد تحسن الطقس، وانتهاء موجة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد، في بيان، تحسن الأحوال الجوية اعتبارا من غد الأحد، مع استمرار فرص سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية ووسط سيناء.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *