استمرار سقوط الأمطار في الإسكندرية.. برق ورعد وغرق شوارع

استمرار سقوط الأمطار في الإسكندرية.. برق ورعد وغرق شوارع
الأمطار في الإسكندرية تسببت في غرق شوارع رئيسية من بينها طريق الحرية، أو ما يطلق عليه شارع أبو قير- أرشيف

ارتفعت حدة سقوط الأمطار في الإسكندرية، اليوم الجمعة، وواصلت هطولها على المدينة الساحلية منذ منتصف الليل في موجة هي الأعنف حتى الآن منذ بداية الطقس السيئ.

ورفعت محافظة الإسكندرية حالة الطوارئ القصوى كما أعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية رفع حالة الطوارئ بجميع مناطق وقطاعات المحافظة، وبتشكيل غرفة طوارئ لمتابعة كل الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن (175) وغرفة الطوارئ على مدار الساعة.

ودفعت الشركة بالتنسيق مع الأحياء، بـ93 سيارة “شفط” وبدالات وفرق الطوارئ بأحياء المحافظة كافة، لشفط تراكمات مياه الأمطار، لضمان استمرار حركة المرور.

ويحاول عمال الصرف الصحى التحرك سريعا بعدد من الشوارع لسحب المياه منعا لغرق الشوارع خاصة مع تراكم الأمطار، كما ناشدت محافظة الإسكندرية المواطنين للإبلاغ عن أي شنيشة لا تعمل أو مسدودة في الشوارع لتسليكها فورا، وحذرت المواطنين من النزول للشوارع.

الأمطار في الإسكندرية

وتلقت غرفة عمليات الصرف الصحي بلاغا يفيد بغرق الشوارع بسبب هطول الأمطار بغزارة دون توقف منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة وحتى الآن.

وتسببت الأمطار في الإسكندرية في غرق شوارع رئيسية من بينها طريق الحرية، أو ما يطلق عليه شارع أبو قير، وغرق شوارع منطقة جناكليس وجليم.

كما أدت الأمطار في الإسكندرية إلى غرق شوارع أخرى كمنطقة ميامي وسيدي جابر، وفقا لبلاغات غرفة الطوارئ التي تتولى إرسال سيارة إلى أماكن الغرق لفتح الشنايش أو سحب المياه من الشوارع.

وبحسب مواقع إخبارية، تسببت موجة الطقس السيئ التي تشهدها الإسكندرية حاليا في انهيار عقار، ما أسفر عن مصرع طفلة وعامل نظافة وإصابة آخر.

تعطيل الدراسة

ومن جهته، قرر عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، اليوم، تعطيل الدراسة غدا في مدارس الإسكندرية بالفترتين، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية والموجة العنيفة التي تشهدها المدينة والمتوقع استمرارها حتى غد السبت.

وأعلن يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم، في تصريحات صحفية أن غدا السبت إجازة رسمية لجميع المدارس بسبب شدة سقوط الأمطار في الإسكندرية، ووفقا لقرار محافظ الإسكندرية تستانف الدراسة بعد غد الأحد.

فيما قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية: إن إدارة حركة السفن قررت اليوم الجمعة، غلق بوغاز ميناءي الإسكندرية والدخيلة نظرا لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح إلى المعدلات التي لا تسمح بحركة اللنشات وصعود ونزول المرشد من وعلى السفينة بشكل آمن.

ونشر العديد من رواد موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، مقاطع فيديو توضح كم الأمطار، وغرق الشوارع، والبرد والرعد الظاهر في السماء بسبب الأمطار في الإسكندرية.

 

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *