الاعتداء على طبيب في مستشفى الهلال.. و”الصحة” تتدخل

الاعتداء على طبيب
الاعتداء على طبيب في مستشفى الهلال من قبل مرافقين لمريض ووزارة الصحة تحرر محضرا - أرشيف

استمرارا لمسلسل الاعتداء على الأطباء أثناء أداء عملهم، قالت نقابة الأطباء: “إنه جرى الاعتداء على طبيب في مستشفى الهلال بالقاهرة، من قِبَل أحد الأشخاص، أثناء تأدية عمله، ما أدى إلى إصابته”.

وأوضحت النقابة، في بيان اليوم الأحد، أن الطبيب أُصيب جراء الاعتداء عليه، ودرجة وعيه متدهورة، ومحجوز حاليا تحت الرعاية الطبية في مقر المستشفى.

ولفتت إلى تواجد الدكتور محمد عرفة، مقرر لجنة الشباب في النقابة العامة، فضلا عن أمين عام نقابة القاهرة ومقرر لجنة الإعلام في نقابة القاهرة، للوقوف إلى جانب الطبيب المعتدَى عليه.

الاعتداء على طبيب

وفي سياق واقعة الاعتداء على طبيب في مستشفى الهلال، أضافت النقابة: “أنه جرى تهديد الطبيب بالانتقام منه في حالة تحريره محضر، ورفض مدير المستشفى كتابة محضر باسم المنشأة، مخالفا بذلك قرارات الجمعية العمومية”.​

اعتداء على طبيب مقيم عظام في مستشفى الهلال في القاهرة و متواجد حالياً في مقر المستشفى كلاً من مقرر لجنة الشباب في…

Gepostet von ‎نقابة أطباء مصر – الصفحة الرسمية‎ am Samstag, 26. Oktober 2019

اعتداء على طبيب مقيم عظام في مستشفى الهلال في القاهرة و هو حاليا مصاب ودرجة وعيه متدهوره ومحجوز حالياً تحت الرعاية…

Gepostet von ‎نقابة أطباء مصر – الصفحة الرسمية‎ am Samstag, 26. Oktober 2019

من جهتها، أدانت هالة زايد، وزير الصحة والسكان، واقعة الاعتداء على طبيب بمستشفى الهلال في رمسيس، في الساعات الأولى من صباح اليوم، أثناء قيامه بعمله، وذلك من قِبل بعض الأشخاص المرافقين لمريض.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة، وجهت الوزير، فور تلقي البلاغ منذ اللحظات الأولى، الدكتور محمد ضاحي، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، ومعه رئيس الشئون القانونية في الوزارة، بالتوجه الفوري إلى مستشفى الهلال بشارع رمسيس، لمتابعة واقعة الاعتداء على الطبيب.

وأكدت الوزير أن جميع أفراد الفريق الطبي في كل مكان، الذين يقدمون الخدمة للمريض المصري، هم أبناؤها، وأنها مسئولة عن سلامتهم، متعهدة بضمان كامل الحقوق القانونية والأدبية للطبيب.

ووجهت الوزير بتقديم كل أوجه الرعاية للطبيب المصاب، المحتجز حاليا في المستشفى، ويتلقى الرعاية الطبية اللازمة أثر إصابته باشتباه ما بعد الارتجاج، وجروح وسحجات في باقي الجسد.

وأكد بيان لوزارة الصحة أن مدير المستشفى حرر محضر تعدٍّ على طبيب أثناء تأدية عمله، برقم 15754 جنح الأزبكية، وأن قوات الأمن قامت بضبط مرتكبي الواقعة، واحتجازهم في القسم على ذمة البلاغ المقدم ضدهم.

وأضاف: “أن الشئون القانونية في الوزارة ستحرر محضرا جديدا صباح اليوم، لضمان كامل حقوق الطبيب”، مشددا على أن الاعتداء على الفريق الطبي أمر غير مقبول، ولا تهاون فيه، حفاظا على حقوق مقدمي الرعاية الصحية.

وشهدت الأعوام الماضية العديد من حوادث التعدي على الأطباء داخل المستشفيات، خصوصا في محافظة القاهرة التي جاءت على رأس المحافظات في حوادث الاعتداء على الأطباء، بحسب إحصائيات وزارة الصحة ونقابة الأطباء.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *