الحصاد: مقتل 17 في العريش والقليوبية.. و3.2 مليار حصيلة الإقرارات الضريبية

الحصاد: مقتل 17 في العريش والقليوبية.. و3.2 مليار حصيلة الإقرارات الضريبية
الداخلية تعلن مقتل 11 شخصا في العريش، و6 آخرين بالقليوبية في اشتباكات مع الأمن- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 11 أبريل 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “مقتل 17 في العريش والقليوبية”، و”3.2 مليار حصيلة الإقرارات الضريبية”.

العناوين

سياسة

أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم، مصرع ستة أشخاص في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن بمحافظة القليوبية، قالت أنها رصدتهم في “وكر إرهابي”.

أعلنت وزارة الداخلية مقتل 11 “إرهابيا” خلال مداهمة أحد المباني، وتبادل لإطلاق النار، في منطقة أبو عيطة بالعريش.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس: “وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني بتمركز مجموعة من العناصر الإرهابية بأحد المباني بمنطقة أبو عيطة بالعريش، واستعدادهم لتنفيذ بعض العمليات الإرهابية في العديد من المناطق الحيوية، وتمركزات القوات المسلحة والشرطة”.

اقتصاد

بلغت حصيلة الإقرارات الضريبية لدخول الأفراد حتى نهاية الموسم المالي في مارس الماضي، 3.2 مليار جنيه، وفقا لتصريحات عبد العظيم حسين، رئيس مصلحة الضرائب.

وأشار حسين في تصريحات صحفية إلى أن الموسم الضريبي سينتهي في شهر أبريل الجاري للشخصيات والكيانات الاعتبارية، مؤكدا أنه لا نية لتجديد المهلة.

كشفت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، عن موافقة البنك الدولي على تخصيص 200 مليون دولار، لدعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مع التركيز على مشروعات المرأة، ودعم مبادرة السيسي لتطوير التعليم والصحة بـ1.03 مليار دولار.

جاء ذلك خلال مشاركة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، في جلسة بشأن “آفاق الاقتصاد الجديد للشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، ضمن فعاليات اجتماعات الربيع للبنك الدولي في العاصمة الأمريكية “واشنطن”.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الخميس 11 أبريل 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

مقتل 17 في العريش والقليوبية مقتل 17 في العريش والقليوبية

مجتمع

كلّف مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، محافظ القاهرة بالبدء في طلاء واجهات المباني غير التراثية في المنطقة الأثرية الإسلامية المحيطة بالمتحف المصري الكبير، قبل الافتتاح العالمي المرتقب له.

كما وجه مدبولي بالبدء في دهان وطلاء واجهات المباني غير التراثية في منطقة الفسطاط، مع الاهتمام بتنسيق الموقع في المنطقة، وأعمال الإنارة بداية من باب زويلة وباب النصر، حتى الدرب الأحمر، وكذلك العمل على تطوير منطقة الفسطاط والبحيرة الموجودة بها.

تعليم وصحة

قررت نيابة كفر الزيات في محافظة الغربية، إحالة مدير مدرسة بنوفر الابتدائية وثلاثة مسئولين آخرين في المدرسة إلى محكمة جنح كفر الزيات، بتهمة القتل الخطأ والإهمال.

وكان إسلام عبد السميع، مدير نيابة كفر الزيات، أصدر قرارا بحبس مدير المدرسة ومدرس مادة التربية الرياضية واثنين من المشرفين أربعة أيام، بتهمة الإهمال، والتسبب في مقتل الطفل محمد عمرو بهنسي، في الصف الأول الابتدائي، بعد سقوطه في بالوعة صرف صحي بالمدرسة.

رياضة

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” تصنيف المنتخبات المشاركة في كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر في يونيو المقبل، قبل يوم من سحب قرعة البطولة.

وجرى تقسيم المنتخبات الأربع والعشرين المشارِكة في البطولة القارية إلى أربعة مستويات، إذ يضم كل مستوى ستة منتخبات، لتكوين المجموعات الست، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور السادس عشر، بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات.

منوعات

توفي فجر اليوم الخميس الفنان محمود الجندي عن عمر ناهز 74 عاما، بأحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر، وشيّع جثمانه ظُهر اليوم، في مسقط رأسه بمركز أبو المطامير في محافظة البحيرة.

وُلد محمود الجندي في 24 فبراير 1954، بأبو المطامير في محافظة البحيرة، لأسرة تضم تسعة أبناء، ودرس في مدرسة الصنايع، وتخرج في قسم النسيج، وعمل لفترة في تلك المهنة، قبل أن يلتحق بالمعهد العالي للسينما، ويتخرج فيه عام 1967، وأدى الخدمة العسكرية لقرابة سبع سنوات، وشارك في حربي 67 وأكتوبر.

مقتل 17 في العريش والقليوبية

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *