مصرع طالب لسقوطه في “بيارة” مدرسة.. وثعابين بفناء أخرى

مصرع طالب لسقوطه في "بيارة" مدرسة.. وثعابين بفناء أخرى
العثور على ثعابين في فناء مدرسة فتية الإسلام، بشارع الجلاء، في مدينة السويس- أرشيف

مصرع طالب بعد سقوطه في بيارة داخل مدرسة والعثور على ثعابين بفناء مدرسة أخرى.. واقعتان شهدتهما محافظتا الغربية والسويس اليوم، تمثلان خطورة على الطلاب بدرجة تحتاج إلى تدخل سريع من المسئولين.

الواقعة الأولى شهدتها محافظة الغربية؛ إذ لقي تلميذ بالصف الأول الابتدائي مصرعه، ويدعى محمد عمرو محمد البهنسي، بمدرسة بنوفر الابتدائية، التابعة لإدارة كفر الزيات التعليمية بالمحافظة، وذلك إثر سقوطه داخل بيارة صرف صحي، خلف أحد مباني المدرسة.

مصرع طالب

تفاصيل الحادث

وتلقى مأمور مركز كفر الزيات بلاغًا بالحادث، وبحسب البلاغ، فإن الطفل الضحية تلميذ في الصف الأول الابتدائي، وأنه توجه في الحصة الأولى، والتي كانت مخصصة للتربية الرياضية، برفقة اثنين من زملائه للهو خلف أحد المباني فسقط داخل بالوعة الصرف.

جرى انتشال جثة الطفل من البيارة، بعد فشل محاولات إنقاذه، وانتقل الشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية إلى المدرسة، ومعه مسئولو المديرية وإدارة كفر الزيات التعليمية.

كما جرى نقل جثة التلميذ إلى مشرحة مستشفى كفر الزيات العام؛ حيث يباشر التحقيقات إسلام عبد السميع، مدير نيابة كفر الزيات، والذي أمر بالتصريح بدفن الجثة بعد التأكد من عدم وجود شبهة جنائية بالحادث.

تحقيقات في الواقعة

في حين قرر وكيل الوزارة، تشكيل لجنة عاجلة من الشئون القانونية بالمديرية، وإدارة كفر الزيات التعليمية، للتحقيق في الواقعة، ومعاقبة المقصرين، بداية من مدير المدرسة، والمشرفين، ومدرس التربية الرياضية؛ لإهمالهم في العمل.

ومن جانبها، أحالت وزارة التربية والتعليم الواقعة برمتها للتحقيق بالشئون القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة، لعرضه على النيابة العامة.

ثعابين في الفناء

وعلى صعيد آخر، عثر العاملون بمدرسة فتية الإسلام، بشارع الجلاء، في مدينة السويس، على ثعابين داخل فناء المدرسة، وقام العاملون بالقضاء على أحد الثعابين، وإبلاغ المسئولين بمديرية التربية والتعليم بالسويس.

مصرع طالب

وأفاد أحد مسئولو مديرية التربية والتعليم، أنه فور ورود بلاغ بوجود ثعابين داخل المدرسة جرى التواصل مع إدارة الأزمات.

ومن جانبها، تابعت عزيزة عثمان يوسف، مدير مديرية الطب البيطري بالسويس، عملية المسح الشامل للمدرسة من حدائق وطرقات ومتخللات ودورات مياه لتتأكد من عدم خطورة الموقف.

كما قام مسئولو الطب البيطري بالسويس، بحشو بيض الدجاج بالسم والأمصال القاتلة للثعابين في عدة مناطق متفرقة، والتي يتوقع خروج مثل تلك الزواحف منها، مع مراعاة بعدها عن أماكن تواجد طلاب المدرسة، لما يتميز به بيض الدجاج من رائحة سريعة الجذب للثعابين.

انهيار سور

وفي 20 من ديسمبر الماضي، لقي طالب مصرعه، وأصيب ستة آخرون، إثر انهيار سور بمدرسة منارة الشرق الخاصة بالمرج، وكشفت المعاينة أن سقوط قنطرة سقف جبس بإحدى الفصول بالدور الرابع، هو ما أدى لوفاة تلميذ وإصابة آخرين.

وقال أحد تلاميذ المدرسة: “كنا في الفسحة، وبنتكلم مع المستر، وفجأة السور وقع، وشوفت بعدها واحد مصاب في رأسه، وتلاميذ شايلينهم مصابين”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.