مصرع تلميذ وإصابة آخرين في انهيار سور مدرسة بالمرج

مصرع تلميذ وإصابة آخرين في انهيار سور بمدرسة بالمرج
وفاة طالب في انهيار سور بمدرسة بالمرج - وكالات

لقي طالب مصرعه، وأصيب ستة آخرين، صباح اليوم الخميس، إثر انهيار سور بمدرسة منارة الشرق الخاصة بالمرج، وانتقل إلى مكان الحادث مأمور قسم شرطة المرج ورئيس الحي، ومسئولو الإدارة التعليمية، فيما جرى نقل المتوفى والمصابين لأحد المستشفيات.

وكشفت المعاينة الأولية أن سقوط قنطرة سقف جبس بإحدى الفصول بالدور الرابع، هو ما أدى لوفاة تلميذ وإصابة آخرين.

فيما قال مصدر بالمدرسة: إنه في صباح اليوم، سقط سقف الجبس بأحد الفصول الابتدائية على رءوس التلاميذ، وتعالى صوت الصراخ، وهرع المدرسون وإدارة المدرسة لإنقاذ الأطفال، وجرى الاتصال بالإسعاف ونقل التلاميذ للمستشفى، وتبيّن وفاة أحدهم، ويدعى عبد الرحمن درويش 12 سنة، وإصابة أخرين.

وأضاف المصدر: “أن فريقا من النيابة العامة حضر لمكان الواقعة، لإجراء المعاينة، وسماع الأقوال”.

وسرد أحد تلاميذ مدرسة منارة الشرق تفاصيل الحادث، قائلا: “كنا في الفسحة، وبنتكلم مع المستر، وفجأة السور وقع، وشوفت بعدها واحد مصاب في رأسه، وتلاميذ شايلينهم مصابين”.

وأفاد مصدر في تصريحات صحفية بارتفاع عدد التلامذ المصابين إلى 17، وأن من بين المصابين،حسام إيهاب عليم، في الصف السادس الابتدائي، يوسف حسين إبراهيم، أدهم أحمد فؤاد، محمد أشرف محمد، أحمد حسام مصباح، وآخرين.

تصريحات مسئولين

بينما قال محمد عطية، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، تعقيبا على الحادث: “إن سور العقار قديم، وانهار فجأة، ما تسبّب في مصرع طالب، وإصابة آخرين” مشيرا إلى أن المدرسة لم تبلغ عن هذا السور من قبل.

وعن الحالة الصحية للتلاميذ المصابين، قال العميد علي عبد الله، رئيس حي المرج بالقاهرة: “إن هناك اثنين من المصابين حالتهما حرجة، وجرى نقلهما إلى أحد المستشفيات القريبة، فيما يُجرى إسعاف المصابين الآخرين”.

ومن جانبه، قال محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف: “إن المصابين جرى نقلهم إلى مستشفى اليوم الواحد لتلقي العلاج، وبدوره انتقل خالد عبد العال، محافظ القاهرة، لتفقد موقع الحادث فور تلقي البلاغ، ثم توجه لزيارة الطلبة المصابين بالمستشفى”.

واطمأن المحافظ على استقرار حالة الطلاب بعد اتخاذ الإجراءات السريعة لإسعافهم.

وأفاد بأن النيابة العامة أمرت بالتحفظ على الفصل، وطلبت تحريات المباحث حول تاريخ تركيب سقف الجبس والأسباب التي أدت لسقوطه.

مصرع تلميذ

اقرأ أيضا:

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *