وفاة الفنان إسماعيل محمود بعد رحلة من “حد السيف” لـ”العصيان”

إسماعيل محمود
وفاة الفنان إسماعيل محمود - أرشيف

توفى الفنان إسماعيل محمود، بعد صراع مع المرض، صباح اليوم، وتُشيّع الجنازة بعد صلاة عصر اليوم من مسجد سيدي القباري في الإسكندرية، كما يُقام العزاء بالمكان نفسه.

مولده ومشواره الفني

وُلِدَ إسماعيل محمود عام 1950 في الإسكندرية، درس القانون، ثم بعد ذلك التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ودرس الدراما.

بدأ التمثيل وهو طفل صغير في برامج الأطفال، ثم بدأ العمل الحقيقي من خلال بعض الأدوار الصغيرة بالأفلام والمسلسلات.

عرفه الجمهور من خلال دوره في فيلم حد السيف سنة 1986، ثم مسلسل (غوايش) عام 1987، وكانت بداية انطلاقه تجسيده لشخصية زاهر في ليالي الحلمية، ثم بعد ذلك توالت أعماله التي حققت نجاحا كبيرا.

وشارك محمود في 79 عملا فنيا، آخرها: المسلسل الإذاعي “رحلة حرب الشوبكشي” عام 2018، ومسلسل عام 2017، والمسلسل الإذاعي “أوراق رسمية” عام 2016، وفي العام نفسه شارك في مسلسل “ليالي الحلمية الجزء السادس”.

وفي عام 2015، شارك في مسلسل “أستاذ ورئيس قسم”، كما شارك في مسلسل صاحب السعادة في عام 2014، ومسلسل “ميراث الريح” عام 2013، ومسلسلي “بالأمر المباشر”، و”كاريوكا” عام 2012.

ومن أشهر أعماله دوره في مسلسل “العصيان” مع الفنان محمود ياسين.

نعي النقابة

ومن جهتها، أعلنت نقابة المهن التمثيلية، وفاة الفنان إسماعيل محمود، مشيرة إلى أنه من المقرر تشييع الجنازة من مسجد سيدي القباري في الإسكندرية.

وذكرت النقابة، عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك: “البقاء لله، رحل الفنان إسماعيل محمود …إنا لله وإنا إليه راجعون، الجنازة اليوم بعد صلاة العصر من مسجد سيدي القباري (الإسكندرية) والعزاء بنفس المكان والبقاء لله وحده”.

كما نعى الفنان الشاب شريف إدريس، وفاة إسماعيل محمود عبر حسابه على “فيس بوك” قائلا: “لا إله إلا الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. الراجل الطيب المحترم الفنان إسماعيل محمود في ذمة الله”.

وشهد عام 2019 وفاة الفنانين: جلال عيسى، ونادية فهمي وسعيد عبد الغني، فيما شهد 2018 وفاة مجموعة من الفنانين، هم: حسن كامي، ومحمود القلعاوي، وأحمد عبد الوارث، وعادل أمين.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.