التلفزيون المصري يعلن موقفه من بث مباريات كأس الأمم الإفريقية

كأس الأمم الإفريقية
فازت مصر بتنظيم البطولة بعد حصولها على 16 صوتا مقابل صوت لجنوب إفريقيا - أرشيف

أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام، أن قنوات التليفزيون المصري ستنقل مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، وذلك بعد حصول مصر على حقوق تنظيم البطولة التي ستستضيفها في يونيو المقبل.

وشكر حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة على الجهد الذي بذلوه للفوز بتنظيم البطولة على أرض مصر، مهنئا إياهم وشعب مصر على هذا الإنجاز.

وقال زين، في بيان صادر عن المركز الصحفي بماسبيرو، اليوم الاثنين: “إن هذا الإنجاز يعكس تمتع مصر بالإمكانيات الكبيرة لاستضافة الدول المشاركة ببطولة كأس الأمم الإفريقية، موجها قطاعات الوطنية للإعلام المعنية بالاستعداد الجيد لهذا الحدث الرياضي الكبير”.

المحافظات المضيفة

وبعد الفوز باستضافة البطولة، حدد اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، وبالتنسيق مع الجهات المسئولية خمس محافظات لاستقبال بطولة أمم إفريقيا 2019، وهي: القاهرة، والإسكندرية، والإسماعيلية، وبورسعيد، والسويس.

ولأول مرة تشهد بطولة أمم إفريقيا 2019 الحالية مشاركة 24 منتخبا، تستضيف القاهرة منها مجموعتين، بينما باقي المحافظات تسقبل مجموعة واحدة.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” أعلن إقامة كأس الأمم الإفريقية 2019 في مصر عقب اجتماعه الذي عقد صباح يوم 8 يناير الماضي، في العاصمة السنغالية داكار.

وأسند الاتحاد الإفريقي تنظيم ملف بطولة الأمم الإفريقية 2019 بعد منافسة مع جنوب إفريقيا، إذ حصلت مصر على 16 صوتا مقابل صوت لجنوب إفريقيا.

وجرى اختيار مصر بدلا من الكاميرون، لعدم جاهزية الأخيرة لاستضافة البطولة التي تضم 24 منتخبا للمرة الأولى بدلا من 16، كما حدث في النسخة الأخيرة التي أقيمت بالجابون.

كأس الأمم الإفريقية

وتنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، في مصر يوم 15 يونيو المقبل، على أن يكون حفل الختام والمباراة النهائية في 13 يوليو المقبل.

ويتأهل إلى البطولة 24 فريقا، يُقسموا إلى ست مجموعات، كل مجموعة تضم أربعة منتخبات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور السادس عشر بالإضافة إلى أفضل 4 توالت.

وينظم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم كل عامين، بين الدول الإفريقية المتأهلة من التصفيات، لتحديد بطل القارة الإفريقية، وهي مصنفة بأنها البطولة الثالثة على العالم بعد كأس العالم، وكأس الأمم الأوروبية.

وأُنشئت هذه البطولة سنة 1957، وكانت أول دولة تستضيفها السودان، وفازت مصر بأكثر عدد مرات فوز بالبطولة، برصيد سبع بطولات، تليها الكاميرون بخمس بطولات.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.