“كاف” يعلن تصنيف منتخبات كأس الأمم الإفريقية 2019

كأس الأمم الإفريقية
الكاف يختار تصنيف المنتخبات المشاركة في كأس الأمم الإفريقية - أرشيف

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” تصنيف المنتخبات المشاركة في كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر في يونيو المقبل، قبل يوم من سحب قرعة البطولة.

وجرى تقسيم المنتخبات الأربع والعشرين المشارِكة في البطولة القارية إلى أربعة مستويات، إذ يضم كل مستوى ستة منتخبات، لتكوين المجموعات الست، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور السادس عشر، بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات.

وجاء التصنيف كالتالي:

  • التصنيف الأول: مصر- الكاميرون- السنغال- تونس- نيجيريا- المغرب.
  • التصنيف الثاني: الكونغو الديمقراطية – غانا- مالي – كوت ديفوار – غينيا – الجزائر.
  • التصنيف الثالث: جنوب إفريقيا – أوغندا – بنين – موريتانيا – مدغشقر – كينيا.
  • التصنيف الرابع: زمبابوي – ناميبيا – غينيا بيساو – أنجولا – تنزانيا – بوروندي.

قرعة بطولة كأس إفريقيا

وتسحب، يوم الجمعة المقبل، قرعة البطولة المقررة في مصر خلال الفترة من 22 يونيو إلى 20 يوليو المقبلين.

وقرر اتحاد الكرة، برئاسة هاني أبو ريدة، إسناد رئاسة الوفد المصري المنتظر حضوره قرعة بطولة أمم إفريقيا إلى أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة المصري.

وذكرت مصادر داخل اتحاد الكرة في تصريحات صحفية أن الوفد المصري، الذي سيترأسه شوبير، سيضم كلا من: المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخبنا الوطني، ومعه إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطني.

دعوة نجوم الكرة

ووجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم دعوة لعدد من نجوم القارة من أجل المشاركة في حفل القرعة الذي سيُنظم تحت سفح الأهرامات وأبو الهول، مساء الجمعة.

ووصل وائل جمعة مدافع الأهلي ومنتخب مصر السابق، وطارق دياب نجم منتخب تونس السابق، أمس الأربعاء، إلى مصر من أجل حضور قرعة كأس أمم إفريقيا 2019.

ووجّه “كاف” الدعوة إلى محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر، للمشاركة في سحب قرعة بطولة الأمم الإفريقية 2019.

وقال مصدر مقرب من أبو تريكة في تصريحات صحفية: “إن لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي السابق أبلغ مسئولي كاف باعتذاره عن عدم قبول الدعوة”.

كأس أمم إفريقيا

وتحتضن مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، يوم 15 يونيو المقبل، على أن يكون حفل الختام والمباراة النهائية في 13 يوليو المقبل.

وأعلن التلفزيون المصري نقل مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، وذلك بعد حصول مصر على حقوق تنظيم البطولة التي ستستضيفها في يونيو المقبل.

وينظم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم كل عامين، بين الدول الإفريقية المتأهلة من التصفيات، لتحديد بطل القارة الإفريقية، وهي مصنفة بأنها البطولة الثالثة على العالم بعد بطولة كأس العالم، وبطولة كأس الأمم الأوروبية.

وأُنشئت بطولة الأمم الإفريقية سنة 1957، وكانت أول دولة تستضيفها هي السودان، وفازت مصر بأكثر عدد مرات فوز في البطولة، برصيد سبع بطولات، ثم تليها دولة الكاميرون التي فازت بخمس بطولات

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *