دعوة أبو تريكة لحضور قرعة أمم إفريقيا بمصر.. اعرف موقف اللاعب

محمد أبو تريكة
"كاف" يدعو أبو تريكة لحضور قرعة أمم إفريقيا 2019 - أرشيف

وجّه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، برئاسة أحمد أحمد، الدعوة إلى محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر، للمشاركة في سحب قرعة بطولة الأمم الإفريقية 2019.

وبحسب مصدر مقرب من أبو تريكة في تصريحات صحفية، فإن لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي السابق أبلغ مسئولي “كاف” باعتذاره عن عدم قبول الدعوة.

ومن المقرر إقامة قرعة البطولة الإفريقية 2019 في القاهرة تحت سفح الأهرامات، يوم الجمعة المقبل، بحضور 24 منتخبا إفريقيّا تأهلوا للنهائيات.

وفازت مصر باستضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 في الفترة من 21 يونيو المقبل وحتى 19 يوليو المقبل بشكل رسمي.

وتعجب متابعون من الدعوة، إذ إن الموقف القانوني لأبو تريكة قد يقف حائلا دون حضوره، ففي 30 أبريل الماضي، نشرت الجريدة الرسمية قرارا من محكمة جنايات القاهرة، بإدراج أبو تريكة للمرة الثانية و1529 على قائمة الإرهاب لمدة خمس سنوات، ولم يُطعن على القرار حتى الآن.

دعوة سابقة

وهذه الدعوة من “كاف” إلى محمد أبو تريكة، لم تكن الأولى، إذ سبق أن دعاه في يناير الماضي، للحضور مع بعثة مصر لحظة إعلان البلد المستضيف لأمم إفريقيا.

وتواجد محمد أبو تريكة، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، في المكان المخصص للإعلان عن البلد المستضيف لبطولة كأس أمم إفريقيا 2019، وذلك في الثامن من يناير 2019.

وظهر محمد أبو تريكة مع أعضاء اتحاد الكرة مجدي عبد الغني، وهاني أبو ريدة، ومحمد كامل، رئيس شركة برزنتيشن.

كأس الأمم الإفريقية

وتنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، في مصر يوم 15 يونيو المقبل، على أن يكون حفل الختام والمباراة النهائية في 13 يوليو المقبل.

ويتأهل إلى البطولة 24 فريقا، يُقسَّمون إلى ست مجموعات، كل مجموعة تضم أربعة منتخبات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور السادس عشر، بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات.

وينظم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم كل عامين، بين الدول الإفريقية المتأهلة من التصفيات، لتحديد بطل القارة الإفريقية، وهي مصنفة بأنها البطولة الثالثة على العالم بعد بطولة كأس العالم، وبطولة كأس الأمم الأوروبية.

وأُنشئت بطولة الأمم الإفريقية سنة 1957، وكانت أول دولة تستضيفها هي السودان، وفازت مصر بأكثر عدد مرات فوز في البطولة، برصيد سبع بطولات، ثم تليها دولة الكاميرون التي فازت بخمس بطولات.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.