نشرة الحصاد: فساد في الكهرباء بــ19 مليونا.. وآل الشيخ يتعاقد مع فنانين

فساد في الكهرباء
فساد في شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بـ19 مليون جنيه - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 9 فبراير 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “فساد في الكهرباء بـ19 مليونا”، و”تركي آل الشيخ يتعاقد مع فنانين مصريين”.

العناوين

سياسة

قرر المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام، اليوم السبت، إحالة اثنين تورطا في فساد بالكهرباء في قضية “فواتير كبار المشتركين بشركة الكهرباء” إلى محكمة الجنايات، لاتهامهما باختلاس 19,114,488 مليون جنيه.

وبحسب ما ورد في التحقيقات، فإن المتهم الأول بصفته موظفا عاما مسئول التحصيل بقطاع كبار المشتركين بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، ومن مأموري التحصيل، اختلس مبلغ 19,114,488 مليون جنيه من أموال كبار المشتركين بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء والمسلمة إليه، لتوريدها خزينة الشركة جهة عمله إلا أنه اختلسها لنفسه بنية تملكها.

اقتصاد

تقترض الحكومة 36.25 مليار جنيه خلال الأسبوع الجاري، عبر طرح البنك المركزي نيابة عن وزارة المالية أدوات دين حكومية، متمثلة في أُذون وسندات خزانة لتمويل عجز الموازنة العامة.

وتطرح وزارة المالية غدا الأحد، أُذون خزانة بقيمة 17 مليار جنيه لآجال 91 و266 يوما، فيما سيُجرى طرح أذون خزانة بقيمة 18 مليار جنيه لآجال 182 و357 يوما، يوم الخميس المقبل.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم السبت 9 فبراير 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

وفي هذا التقرير ننشر الأسعار وفقا لأسواق الجملة والحلقات المركزية، التي تختلف عن أسعار التجزئة من محافظة لأخرى.

أسعار العملات السبت 9 فبراير 2019

أسعار السبت 9 فبراير 2019

اجتماع

تُعد ظاهرة الثأر أحد العادات الاجتماعية السلبية الخطيرة على المجتمع المصري التي تتركز في الصعيد، وتزداد كلما ازدادت مظاهر العصبية القَبَليّة.

وهي من بقايا عادات الجاهلية التي كانت منتشرة بين الناس قبل الإسلام، وجاءت تعاليم الإسلام لتجرمها وتشرِّع القَصاص.

تعليم وصحة

انطلق ماراثون الدراسة بالفصل الدراسي الثاني في 12 محافظة، اليوم السبت، وذلك على مستوى الجمهورية، والمدارس التابعة للكنيسة.

وبدأت الدراسة في محافظات: “البحيرة، وكفر الشيخ، والإسماعيلية، والفيوم، والمنيا، وبني سويف، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، وأسوان، والأقصر، وشمال سيناء”.

رغم خطورة الأدوية المغشوشة وأدوات التجميل على صحة المواطنين، فإن وزارة الصحة تُحذر بين الحين والآخر من انتشار أدوية وأدوات تجميل مغشوشة وغير مسجلة في الأسواق، كما تعلن مباحث التموين باستمرار عن نجاحها في ضبط كميات من الأدوية المغشوشة وغير المسجلة في وزارة الصحة.

رياضة

فاز الفريق الأول لكرة القدم النادي الأهلي على فريق حرس الحدود بهدف نظيف، في المباراة التي أُقيمت أمس الجمعة على ملعب السلام الدولي، ضمن منافسات الجولة الواحدة والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وارتفع رصيد الأهلي إلى 39 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب المسابقة المحلية، من أصل 18 مباراة، فيما تجمّد رصيد الحرس عند 24 نقطة في المركز الحادي عشر.

منوعات

وقّع تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه أمس الجمعة، عددا من مذكرات التفاهم حول دعم القطاع الترفيهي في المملكة العربية السعودية.

وتشمل مذكرات التفاهم إقامة مسرحيات وعروض سينمائية وحفلات غنائية، وذلك خلال زيارته التي بدأها الخميس للقاهرة.

طقس الأحد 10 فبراير 2019

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.