الحصاد: السيسي يلغي قرارا بتعيين سفيرة.. وتسهيل إجراءات الإفراج الجمركي

الحصاد: السيسي يلغي قرارا بتعيين سفيرة.. وتسهيل إجراءات الإفراج الجمركي
الحكومة بدأت في تسهيل إجراءات الإفراج الجمركي عن البضائع بالموانئ- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 21 نوفمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “السيسي يلغي قرارا بتعيين سفيرة” و”تسهيل إجراءات الإفراج الجمركي”.

العناوين

سياسة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، قرارا جمهوريا، بإلغاء قرار تعيين سفيرة في بنين، كان اتخذه برقم 441 لسنة 2019 بشأن عبير محمد علم الدين.

ونص القرار الجديد رقم 570 لسنة 2019، الذي نُشر في الجريدة الرسمية على تعيين أمل محمد عبد الحميد، الوزير المفوض بديوان عام وزارة الخارجية، مندوبا فوق العادة، ووزيرا مفوضا بلقب سفير لدى حكومة جمهورية بنين.

برأت محكمة النقض، في حكم حديث صادر من دائرة “الأحد هـ”، برئاسة المستشار عابد راشد، متهما بحيازة مخدرات، على سند بطلان تفتيشه، وأوضحت أن ما أفصحت عنه الأوراق يفيد بأن ضابط شرطة ضيق الخناق على المتهم وعثر بحوزته على المخدرات، مؤكدة أن مسلك الضابط شابه افتئات على الحريات وقبض دون وجه حق.

وقضت محكمة النقض في حكم نهائي وباتّ بتأييد حكم السجن للمتهم الأول، وإلغاء حكم إدانة للثاني، وبراءته مما هو منسوب إليه، لبطلان إجراء التفتيش.

اقتصاد

قال مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: “إن الحكومة بدأت في تطبيق قرارات مهمة، سعيا لتسهيل إجراءات الإفراج الجمركي عن البضائع بالموانئ.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال اجتماع المجلس، اليوم الخميس: “أن الحكومة مستمرة في اتخاذ العديد من الخطوات والإجراءات التي تسعى من خلالها إلى توفير مناخ جاذب للاستثمارات المحلية والأجنبية”.

صادرات المعادن ومستلزمات البناء في سبتمبر (إنفوجراف)

مجتمع

لقي 3 أشخاص مصرعهم في حادثتين مختلفتين، إثر سقوط في بالوعة صرف صحي، ودهس بالقطار خلال عبور شريط السكة الحديد أمام إحدى القرى التابعة لمركز شبين الكوم بالمنوفية.

ففي أسوان، لقي الطفل “ص.م” 3 سنوات، مصرعه وأصيب شقيقه “حسن” 5 سنوات، إثر سقوطهما في بيارة للصرف الصحي أمام منزلهما بقرية المريناب بإدفو شمال المحافظة.

تعليم وصحة

تقدم النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لعلي عبد العال، رئيس البرلمان، يتهم فيه وزارة الصحة بإهدار مبلغ مليار و54 مليون جنيه من المال العام.

وقال بدر، في تصريحات تلفزيونية: “إنه جرى تطوير عدة مراكز في وزارة الصحة، وتجهيزها بأحدث الأجهزة منذ عامين، ولكن جرى إغلاقها من وقتها، ولم يجرَ افتتاحهم”.

رياضة

حديث متزايد وجدل دائر عن ضم محمد صلاح نجم مصر وليفربول الإنجليزي، للمنتخب الأوليمبي، ضمن ثلاثة من اللاعبين الكبار يحق للمنتخب ضمهم للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

بينما تحدث شوقي غريب مدرب منتخب مصر الأوليمبي، عن فرص انضمام محمد صلاح خلال منافسات دورة طوكيو 2020، وموعد انضمام الثلاثي المرشح، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، وهنأ فيه غريب المنتخب الإيفواري على تأهله إلى المباراة النهائية لمواجهة مصر غدا على كأس بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة.

منوعات

تعيين سفيرة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *