مصرع نائب مفتش الأمن العام بالبحر الأحمر وإصابة مجند

مصرع نائب مفتش الأمن العام
مصرع نائب مفتش الأمن العام بالبحر الأحمر في انقلاب سيارة - أرشيف

لقي نائب مفتش الأمن العام بمحافظة البحر الأحمر مصرعه، ظهر اليوم، فيما أُصيب مجند، وذلك جراء حادثة انقلاب سيارة شرطة، كانا يستقلانها بطريق قنا – سوهاج الشرقي، فيما أُخطرت النيابة العامة، لتولي التحقيقات.

وانقلبت سيارة شرطة بطريق قنا – سوهاج الشرقي، بسبب اختلال عجلة القيادة بيد السائق، ما أسفر عن مصرع العميد خالد الشريف، نائب مفتش الأمن العام بمحافظة البحر الأحمر.

وأُصيب مجند جراء الحادثة، وجرى نقل الجثة والمصاب إلى مستشفى قنا العام، وتحرر محضر بالحادثة، فيما أُخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

نائب مفتش الأمن العام

وفي سياق مصرع نائب مفتش الأمن العام بالبحر الأحمر، أُصيب شخص اليوم في حادثة تصادم سيارتين أعلى طريق السويس الصحراوي، ما أدى إلى توقف حركة المرور، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادثة، فيما جرى نقل المصاب إلى المستشفى.

ولقي طفلان مصرعهما؛ صدمتهما سيارة ملاكي، يقودها شاب بسرعة عالية، أثناء عبورهما الشارع بمنطقة الأزبكية، وأمر اللواء محمد منصور، مدير الأمن، بتحرير محضر بالواقعة، وإحالته للنيابة التي تولت التحقيق.

وتبين من التحريات أنه أثناء سير سيارة ملاكي يقودها شاب بسرعة عالية، تصادف مرور ثلاثة أطفال، فاصطدم باثنين منهم، ولقيا مصرعهما على الفور، وأثناء ذلك انقلبت السيارة.

وشهد الطريق الزراعي “القاهرة – الإسكندرية” حادثة تصادم أتوبيس نقل عام مع سيارة نقل، أمام كوبري قها في اتجاه القاهرة، ما أدي إلى انقلاب الأتوبيس بالزراعات بجوار الطريق، وإصابة ثلاثة أشخاص.

وتبين وقوع حادثة تصادم بين أتوبيس نقل عام وسيارة نقل، على الطريق الزراعي أمام كوبري قها، نتيجة السرعة الزائدة، واختلال عجلة القيادة بيد سائق الأتوبيس، ما أدى إلى انقلاب الأتوبيس في الزراعات بجوار الطريق، وإصابة ثلاثة أشخاص جرى نقلهم لمستشفى قليوب المركزي.

تكلفة حوادث الطرق

وتأتي حادثة مصرع نائب مفتش الأمن العام بالبحر الأحمر، فيما كشف عنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في تقرير له يوليو الماضي، عن التكلفة الاقتصادية بشأن حوادث الطرق في مصر عام 2017″، معلنا انخفاضها بقيمة قدرها 0.2 مليار جنيه عن عام 2014 بنسبة 0.7%.

وذكر التقرير أن التكلفة الكلية المقدرة للوفيات، البالغ عددها 3747 حالة وفاة، بلغت نحو 22.1 مليار جنيه، كما بلغت التكلفة المقدرة للإصابات البالغة 13 ألفا و998 حالة إصابة 4.7 مليارات جنيه، بالإضافة إلى التعويضات المسددة من شركات التامين والبالغة 2.1 مليار جنيه عام 2017.

وبلغت التكلفة المقدرة للحوادث 28.9 مليار جنيه عام 2017، وتوقع التقرير أنّ تنخفض القيمة المستقبلية لتكلفة حوادث الطرق إلى 27.1 مليار جنيه عام 2020.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *