الحصاد: تصفية المتهم بقتل رئيس مباحث قوص.. وحريق هائل في مصنع دراجات بخارية

الحصاد: تصفية المتهم بقتل رئيس مباحث قوص.. وحريق هائل في مصنع دراجات بخارية
تصفية العقل المدبر والمتهم الرئيس في عملية قتل رئيس مباحث مركز شرطة قوص- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 4 نوفمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “تصفية المتهم بقتل رئيس مباحث قوص” و”حريق هائل في مصنع دراجات بخارية”

العناوين

سياسة

أعلنت الأجهزة الأمنية بقنا اليوم الاثنين، تصفية العقل المدبر والمتهم الرئيس في عملية قتل رئيس مباحث قوص، وذلك أثناء عملية مداهمة مشتركة نفذتها الأجهزة الشرطية، بمديريات أمن أسيوط وسوهاج وقنا.

وتلقى مدير أمن قنا، اللواء مجدي القاضي، إخطارا من اللواء محمد ضبش، مدير إدارة البحث الجنائي، بالعملية التي أسفرت عن مقتل “وليد البح”، أحد تجار المواد المخدرة والأسلحة غير المرخصة، في تبادل لإطلاق الرصاص مع قوة المداهمة.

أعلنت القيادة العامة في القوات المسلحة، “حصيلة جهود قوات الجيش والشرطة لمكافحة الإرهاب على جميع الاتجاهات الإستراتيجية للدولة، خلال الفترة من 28 سبتمبر الماضي وحتى اليوم”.

وقالت القوات المسلحة، في بيان لها اليوم الاثنين: “إنه في إطار استكمال جهود القوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب على جميع الاتجاهات الإستراتيجية للدولة، أسفرت الجهود خلال الفترة الماضية، القضاء على 83 تكفيريا، عُثر بحوزتهم على 65 قطعة سلاح”.

اقتصاد

أعلن البنك المركزي، ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج، خلال الفترة من يوليو إلى أغسطس 2019، بنسبة 5.5% مقارنة بالفترة المناظرة من السنة الماضية.

وأوضح البنك المركزي أن تحويلات المصريين العاملين بالخارج ارتفعت، بقيمة بلغت نحو 227.1 مليون دولار، لتسجل نحو 4.4 مليارات دولار، بالمقارنة بنحو 4.2 مليارات دولار.

مجتمع

اندلع اليوم حريق هائل بمصنع “أبو حوا” للدراجات البخارية، بالطريق الزراعي في نطاق مدينة قليوب، اضطر بسببه علاء عبدالحليم مرزوق، محافظ القليوبية، إلى الاستعانة بسيارات إطفاء القليوبية والقاهرة والجيزة والقوات المسلحة وشركات البترول لتوفير 30 سيارة إطفاء، و4 عربات للإطفاء بالرغاوي، لمحاولة السيطرة عليه.

وأصيب أربعة عمال بحالات اختناق، خلال مساعدتهم في إطفاء الحريق الضخم بالتعاون مع رجال الحماية المدنية، بينما قال حامد طلبة، رئيس مدينة قليوب: إن الحريق اندلع في الخامسة مساء، بمخزن للبطاريات القابلة للاشتعال على مساحة 200 متر، ثم امتد إلى مساحة 4200 متر، ووصل الحريق إلى الطوابق الثلاثة ولا يوجد خسائر في الأرواح، ومازالت جهود إطفاء الحريق مستمرة.

تعليم وصحة

قال مصدر بمديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ، إنه تقرر إغلاق مدرسة “الجمهورية الابتدائية” بمدينة فوه، التابعة لمحافظة كفر الشيخ، لمدة ثلاثة أيام، بسبب إصابة عدد من الطلاب بمرض الجدري المائي.

وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أنه أصيب نحو 16 طالبا، لذا قرر إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، إغلاق المدرسة وإعطاء التلاميذ إجازة لمدة ثلاثة أيام.

أدوية الإقلاع عن التدخين.. الأعراض الجانبية (إنفوجراف)

رياضة

زار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في السعودية ومالك نادي ألميريا الإسباني، محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، في منزله للاطمئنان على صحته، ونشر صورا تجمعهما، وذلك بعد سويعات من وصوله إلى القاهرة قادما من المملكة العربية السعودية.

وارتدى تركي آل الشيخ قميص النادي الأهلي أثناء زيارته للخطيب، وكتب عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”: “في زيارة لأخي الكبير الكابتن محمود الخطيب، والحمد لله هو بخير، تشرفت بعائلته الكريمة وتناولت أحلى أكل في الدنيا”.

منوعات

رئيس مباحث قوص

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *