القوات المسلحة: القضاء على 118 “إرهابيا” وتدمير 33 مخبأ (فيديو)

القوات المسلحة تقضي على إرهابيين
القوات المسلحة تقضي على 118 "إرهابيا" وتدمر 33 مخبأ في سيناء - أرشيف

أعلنت القيادة العامة في القوات المسلحة، حصيلة جهود قوات الجيش والشرطة لمكافحة الإرهاب على جميع الاتجاهات الإستراتيجية للدولة.

وقالت القوات المسلحة، في بيان صدر مساء أمس الجمعة: إنه في إطار استكمال جهود القوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب على جميع الاتجاهات الإستراتيجية للدولة، أسفرت الجهود خلال الفترة الماضية، عن تحقيق النجاحات الآتية:

  • نجاح القوات الجوية في استهداف وتدمير 33 مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية، وتدمير سبع عربات دفع رباعي على الاتجاه الشمالي الشرقي، و83 عربة على الاتجاه الإستراتيجي الغربي، و25 عربة على الاتجاه الإستراتيجي الجنوبي.
  • نفّذت القوات المسلحة عمليات نوعية، أسفرت عن القضاء على 118 فردا تكفيريا، عُثِرَ بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة، وأحزمة ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء.
  • قامت عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 273 عبوة ناسفة، جرت زراعتها لاستهادف القوات على طرق التحرك بمناطق العمليات، واكتشاف وتدمير 11 فتحة نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود.
  • ضبط وتدمير 37 سيارة، و42 دراجة نارية، دون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية، واكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار للعناصر الإرهابية، عُثِرَ بها على كميات من مواد الإعاشة، وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة.
  • واصلت القوات الخاصة البحرية تأمين المسطح المائي أمام مناطق العمليات بمسرح عمليات البحرين الأحمر والمتوسط لتأمين الأهداف الاقتصادية، وتفعيل إجراءات الأمن البحري داخل ماهنا الإقليمية.

عمليات القوات المسلحة

وأضاف البيان: أن قوات حرس الحدود على كل الاتجاهات الإستراتيجية، تمكّنت من تحقيق النجاحات الآتية:

  • ضبط 15 بندقية آلية، و3 رشاشات، و24 خزنة، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، وقاذفين أر بي جي.
  • ضبط 2441 كيلو جراما من جوهر الحشيش المخدر، وضبط 6265 كيلو جراما من نبات البانجو، و20 كيلو جراما من مادة الأفيون المخدر، وضبط 1 مليون و562 ألفا و86 قرصا مخدرا، واكتشاف وتدمير 25 فدانا من نبات الخشخاش والبانجو و1268 كيلو جراما من بذور الخشخاش والبانجو.
  • ضبط 23 عربة تستخدم في أعمال التهريب، وضبط 50 جهازا يستخدم للتنقيب عن المعادن.
  • إحباط محاولة غير شرعية لـ11 ألفا و71 فردا من جنسيات مختلفة على كل الاتجاهات الإستراتيجية للبلاد.

وأشار البيان إلى أنه نتيجة للأعمال القتالية الباسلة للقوات المسلحة بمناطق العمليات، قتل وأصيب ضابط وتسعة جنود أثناء الاشتباك، وتنفيذ أعمال التفتيش بالكمائن على الطرق ومداهمة البؤر الإرهابية.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *