وزير الدفاع: القوات المسلحة لديها وعي كامل بالمخاطر كافة

وزير الدفاع: القوات المسلحة لديها وعي كامل بالمخاطر كافة
وزير الدفاع يشدد على ضرورة أن يتحلى المقاتلون بالانضباط الذاتي- أرشيف

أصدر الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، توجيهاته لمقاتلي القوات المسلحة بالحفاظ على أعلى معدلات اللياقة البدنية والكفاءة القتالية التي تمكنهم من تنفيذ المهام التي توكل إليهم تحت مختلف الظروف.

وصرح القائد العام، أن رجال القوات المسلحة لديهم وعي كامل بالمخاطر كافة والتحديات التي يواجهها الوطن، منبها على ضرورة أن يتحلى المقاتلون بالانضباط الذاتي.

جاء ذلك خلال لقائه طلبة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية الفنية العسكرية، اليوم الخميس، في إطار تواصل القيادة العامة مع أفراد القوات المسلحة ومتابعة سير العملية التعليمية بالكليات والمعاهد العسكرية، بحضور عدد من قادة القوات المسلحة.

القوات المسلحة تستعد

وأدار زكي حوارا مع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس حول مختلف القضايا الداخلية والخارجية، وأوصاهم بضرورة الإلمام بمبادئ العلم التخصصي الدقيق، ومجالات المعرفة، ونقلها من الدراسة النظرية إلى مراحل التطبيق العملي الذي يحقق الاستفادة الكاملة من الإمكانيات والقدرات كافة.

من جانبه، ألقى اللواء بحري، جمال النشار، مدير الكلية الفنية العسكرية، كلمة أوضح فيها أن الكلية تعمل على إعداد وتأهيل العناصر البشرية للتعامل مع نظم التسليح والأجهزة والمعدات الحديثة التي زودت بها أفرع القوات المسلحة.

وأمس الأربعاء، عقد القائد العام للقوات المسلحة، لقاء موسعا مع عدد من القادة والضباط وضباط الصف وجنود المنطقة المركزية العسكرية، ومجموعة من دارسي المعاهد التعليمية، ألمح فيه إلى أن القوات المسلحة ستظل تؤدي دورها في حماية الوطن واستقراره مهما كانت التحديات والتهديدات، وذلك في رد منه على استفسارات عدد من الحاضرين عن الأوضاع الداخلية والإقليمية والعالمية وتداعياتها على أمن واستقرار الوطن.

تصريحات

جاءت كلمة وزير الدفاع في الوقت الذي انطلقت فيه دعوات للخروج في مظاهرات وتجمعات ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ودعا المقاول والفنان محمد علي إلى الخروج في مظاهرات ضد السيسي غدا الجمعة 27 من سبتمبر، مثمنا خروج بعض الشباب في الجمعة الماضية، ومهددا بزيادة التصعيد في الجمعات القادمة، إذا لم يتنح الرئيس السيسي.

وفي تعليقه على المظاهرات في مصر، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء، خلال اجتماعه في نيويورك، مع عدد من القيادات الأمريكية السياسية: “إن الوعي لدى الرأي العام المصري تحسّن بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة”.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال الاجتماع: “هناك دول تسخّر قنواتها على مدار الساعة لبث الأكاذيب والشائعات، ونقل صورة غير حقيقية عن مصر”، مؤكدا أن هذه الدول فشلت في حشد الناس للتظاهر.

وكان الرئيس السيسي، قد رد على سؤال أحد الصحفيين في نيويورك، بشأن المظاهرات في مصر، بأن الرأي العام في مصر لن يقبل بحكم “الإسلام السياسي”.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *