تركي آل الشيخ يتعاقد مع فنانين مصريين: مسرح وسينما وغناء

تركي آل الشيخ يتعاقد مع فنانين مصريين

وقّع تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه أمس الجمعة، عددا من مذكرات التفاهم حول دعم القطاع الترفيهي في المملكة العربية السعودية.

وتشمل مذكرات التفاهم إقامة مسرحيات وعروض سينمائية وحفلات غنائية، وذلك خلال زيارته التي بدأها الخميس للقاهرة.

عروض مسرحية

وتعاقد تركي مع شركة كايرو 21 للإنتاج الفني والمسرحي ممثلة بمجدي الهواري، لتقديم ستة عروض لمسرحية “الملك لير” من بطولة يحيى الفخراني وفاروق الفيشاوي، في مناطق مختلفة بالمملكة.

وكذلك ستة عروض لمسرحية “3 أيام في الساحل” تكون من اختيار الهيئة العامة للترفيه تبدأ مارس المقبل.

ووقع مع شركة “العدل جروب” لتقديم ستة عروض مسرحية مخصصة للعائلات، للفنانة شريهان، التي عادت إلى المسرح بعد توقف دام أكثر من 30 عاما، ونجوم آخرين ضمن مهرجان الرياض خلال شهري أكتوبر ونوفمبر من العام الحالي، وفي جدة خلال شهري يونيو ويوليو العام المقبل 2020.

ووقع الفنان أشرف عبد الباقي معه، عبر شركة وورك شوب للإنتاج الفني، لتقديم أربعة عروض مسرحية لمسرحيات مسرح مصر لعروض العام الماضي 2018، وتقديم أربعة عروض مسرحية لمسرحية “جريمة في المعادي” في عدة مناطق من المملكة.

عروض سينمائية

وأبرم آل الشيخ مذكرة تفاهم مع شركة المجموعة المتحدة، مثّلها في التوقيع هشام عبد الخالق، بهدف عرض أفلام وتنظيم الحفلات بنظام “outdoor”، في مناطق مختلفة بالمملكة، وإحضار الممثلين المشاركين في الأفلام، لحضور العرض الخاص، إضافة إلى عدد آخر من الفنانين.

كما جرى التوقيع مع شركة “الصباح جروب” مثّلها في التوقيع صادق الصباح، لإنتاج العديد من الأفلام بمشاركة فنانين مصريين وعرب وسعوديين تكون عروضها الأولى في السعودية.

حفلات غنائية

وفيما يخص الحفلات الغنائية، وقع آل الشيخ على مذكرات تفاهم مع الفنانين هاني شاكر وعمرو دياب ومحمد حماقي، لإقامة حفلات غنائية في أماكن مختلفة داخل المملكة.

كما جرى التوقيع مع المنتج محسن جابر ممثلا عن شركة ستارز للإنتاج والتوزيع الفني والإعلامي، تقوم فيها الهيئة العامة للترفيه بإنتاج مسرحيات فنية، باستخدام الحقوق الخاصة بالمصنفات الفنية لعمالقة الغناء المصري: أم كلثوم، ومحمد عبد الوهاب، وعبد الحليم حافظ.

ووقع مع وليد منصور لتقديم حفلات غنائية ضمن فعالية “مهرجان الشعبيات – ليالي المحروسة”، يشارك فيها الفنانون: حكيم، أوكا وأورتيجا، حمادة هلال، أحمد شيبه، عدوية، سعد الصغير، مصطفى حجاج، محمود الليثي، دياب، وعبد الباسط حمودة.

استثمارت آل الشيخ

وبرز اسم تركي آل الشيخ في مصر منذ دخوله الساحة الرياضة المصرية نهاية 2017، وشهدت تلك الفترة حالة من الجدل، بعد إعلانه أكثر من مرة سحب استثمارته، والخروج من الساحة.

وتُعد استثمارات وأموال آل الشيخ هي مفتاح الدخول لقلب الأندية المصرية، فبداية دخوله ترجع إلى القلعة الحمراء، وما قدّمه لها من دعم مادي، ثم انتقل بشكل مفاجئ للنادي الأسيوطي، وسط صدامات مع فِرق أخرى، وصولا لإعلان الانسحاب.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.