نشرة الحصاد: مصرع أسرة بسبب وجبة فاسدة.. وإنشاء أول كلية نانو تكنولوجي

كلية نانو تكنولوجي
جامعة القاهرة تعلن البدء في إجراءات إنشاء كلية للنانو تكنولوجي، لتكون أول كلية في مصر في هذا المجال - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 24 يناير 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “مصرع أسرة بسبب وجبة فاسدة”، و”البدء في إنشاء أول كلية نانو تكنولوجي”.

ملف خاص

العناوين

سياسة

قضت إحدى المحاكم البريطانية بتغريم زوجين بريطانيين مبلغ 7500 جنيه إسترليني لمصلحة شركة “TUI” بعد ادعائهما كذبا أنهما تعرضا إلى التسمم غذائي خلال قضاء عطلة في أحد فنادق شرم الشيخ.

وعن تفاصيل الواقعة، قال الدكتور حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية: “إن الزوجين ادعيا أنهما ذهبا إلى إحدى الصيدليات أثناء العطلة، واشتريا أدوية لعلاجهما من حالة التسمم التي تسبّب فيها تدني مستوى النظافة والأطعمة بالفندق، وطالبا الشركة بدفع تعويض لهما”.

زار دافيد جوفرين، السفير الإسرائيلي لدى مصر قبر حاخام يهودي، إذ زار “جوفرين” قبر الحاخام اليهودي “حاييم كابوسي”، في منطقة البساتين بالقاهرة، اليوم الخميس.

ووفقا لما نشرته السفارة الإسرائيلية في بيان لها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الزيارة جرت وسط حراسة أمنية، ورافق السفير خلالها أحد حاخامات اليهود، ويدعى “متيتياهو حشن”.

اقتصاد

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الخميس 24 يناير 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

أسعار السلع في مصر يوم الخميس 24 يناير

أسعار العملات في مصر يوم الخميس 24 يناير

مجتمع

لقيت أسرة كاملة مصرعها في مدينة 6 أكتوبر، داخل شقتهم السكنية في عمارات المستقبل بالحي 12، الأسرة مكونة من أب وزوجته واثنين من أبنائهما، لقي الأربعة مصرعهم.

بينما أشارت التحريات الأولية، إلى أن سبب الوفاة إصابة الضحايا بتسمم نتيجة تناولهم وجبة رنجة فاسدة، وأكد الجيران أن الضحايا أصيبوا بحالة إعياء شديد منذ قرابة أسبوع، وذهبوا إلى المستشفيات أكثر من مرة، حتى فوجئوا بهم وقد فارقوا الحياة صباح اليوم.

المرأة المصرية الأعن تجاه زوجها

تعليم وصحة

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، البدء في إجراءات إنشاء كلية للنانو تكنولوجي، لتكون أول كلية في مصر في هذا المجال.

وقال الخشت، خلال اجتماعه بمجلس إدارة مركز النانو تكنولوجي في جامعة القاهرة، اليوم: “لدينا الكوادر البشرية المؤهلة، والإمكانيات المعملية اللازمة لإدارة هذه الكلية”.

رياضة

استبعد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” نادي الإسماعيلي من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2019، على خلفية أحداث مباراته أمام الإفريقي التونسي.

وطبقا للقرار، فإن نتائج الإسماعيلي، بدور المجموعات أُلغيت، وتستكمل المجموعة بثلاث فرق، هي: مازريمبي الكونغولي، والإفريقي التونسي، وشباب قسنطينة الجزائري، الأمر الذي دفع إدارة نادي الإسماعيلي بتقديم احتجاج رسمي إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) ضد الحكم الكاميروني أليوم نيانت الذي أدار المباراة.

منوعات

قال الدكتور عبد العال: “إن عددا من العلماء في هيئة الأرصاد الجوية يعكفون الآن على دراسة مناخ مصر للوصول إلى توصيف جديد، يناسب تغيرات الطقس، متوقعا أن تنتهي تلك الدراسة بنهاية عام 2019.

وأشار إلى أن مناخ مصر يجرى توصيفه حتى الآن بـ”دافئ ممطر شتاء حار جاف صيفا”، وهو ما يحتاج إلى دراسة لتغييره.

حالة الطقس في مصر يوم الجمعة 25 يناير

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.