تغريم سائحين لادعائهما التسمم في شرم الشيخ.. تفاصيل

تسمم سائحين
محكمة بريطانية تغرم سائحين بريطانين لادعائهما التسمم بفندق في شرم الشيخ - وكالات

قضت إحدى المحاكم البريطانية بتغريم زوجين بريطانيين مبلغ 7500 جنيه إسترليني لمصلحة شركة “TUI” بعد ادعائهما كذبا أنهما تعرضا إلى التسمم غذائي خلال قضاء عطلة في أحد فنادق شرم الشيخ.

وعن تفاصيل الواقعة، قال الدكتور حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية: “إن الزوجين ادعيا أنهما ذهبا إلى إحدى الصيدليات أثناء العطلة، واشتريا أدوية لعلاجهما من حالة التسمم التي تسبّب فيها تدني مستوى النظافة والأطعمة بالفندق، وطالبا الشركة بدفع تعويض لهما”.

وتابع في تصريحات تلفزيونية له اليوم: “أن السائحين يقيمان في أفضل فنادق شرم الشيخ، ويُقدم لهما أفضل الوجبات والخدمات، كما أن وزارة السياحة تتابع تلك الخدمات باستمرار”.

ادعاء كاذب

ولفت إلى أن التحقيقات أظهرت أن الزوجين أكّدا من خلال موقع لتوصيات السفر أنهما عاشا تجربة مدهشة في شرم الشيخ خلال تلك الفترة.

وأشار إلى أن بعض السائحين يستهدفون اختلاق أي مشكلة أثناء تواجدهم في مصر، حتى يستردّوا أموال الرحلة التي دفعوها.

من جهتها، ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن الزوجين ادعيا ذهابهما إلى إحدى الصيدليات أثناء العطلة في شرم الشيخ، لشراء أدوية لعلاجهما من حالة تسمم.

وأضافت: أنه تبيّن لإدارة الفندق، فيما بعد، أن الزوجين كانا قد سجلا في موقع “Tripadvisor” الخاص بتوصيات السفر، إعجابهما ورضاهما الكامل عن رحلتهما إلى شرم الشيخ، إذ كتبا أنهما عاشا تجربة رائعة خلال تلك الفترة.

وفاة سائحين بريطانيين

وفي أغسطس الماضي الماضي، شهدت مدينة الغردقة وفاة زوجين بريطانيين في غرفتهما في فندق، تبيّن لاحقا أن وفاتهما نتجت عن الإصابة ببكتيريا “آي كولاي”.

وتوفي الزوجان في 21 أغسطس، بعد أن مرضا بشكل مفاجئ خلال رحلة نظمتها شركة “توماس كوك” البريطانية، تتضمن إقامة شاملة في أحد فنادق مدينة الغردقة المطلة على البحر الأحمر.

وفي سبتمبر الماضي حسم النائب العام، الجدل بشأن أسباب الوفاة، التي جاءت نتيجة نزلة معوية حادة وشديدة، سببها الإصابة ببكتيريا الأشريكية المعوية، أدّت إلى إسهال، وقيء، واختلال في مستوى الأملاح بالدم.

وأضاف في بيان له: “أن شدة النزلة المعوية أثرت على الحالة المرضية الشديدة، المتمثّلة في ضيق الشرايين التاجية الثلاثة، ما نتج عنه نقص في الإمداد الوعائي في القلب، مع تأثيرات العدوى المرضية، ما أدّى إلى الوفاة في النهاية”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *