كاف يستبعد الإسماعيلي من دوري الأبطال.. و”الدراويش” يرد

دوري أبطال إفريقيا
كاف يستبعد الإسماعيلي من دوري أبطال إفريقيا - أرشيف

استبعد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” نادي الإسماعيلي من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2019، على خلفية أحداث مباراته أمام الإفريقي التونسي.

وأرسل “كاف” أمس الأربعاء خطابا رسميا إلى ثروت سويلم، المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، لإبلاغه بقرار لجنة الأندية بالاتحاد الإفريقي، طبقا للمادة 12 من لائحة دوري أبطال إفريقيا.

وطبقا للقرار، فإن نتائج الإسماعيلي، بدور المجموعات أُلغيت، وتستكمل المجموعة بثلاث فرق، هي: مازريمبي الكونغولي، والإفريقي التونسي، وشباب قسنطينة الجزائري، الأمر الذي دفع إدارة نادي الإسماعيلي بتقديم احتجاج رسمي إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) ضد الحكم الكاميروني أليوم نيانت الذي أدار المباراة.

رد الإسماعيلي

ورد النادي الإسماعيلي على قرار كاف ببيان رسمي، أوضح خلاله أن النادي سيتقدم بالتماس للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على قرار استبعاد الدراويش من بطولة دوري أبطال إفريقيا، على خلفية أحداث مباراته أمام الإفريقي التونسي.

وأعرب نادي الدراويش عن أسفه الشديد لما أسفرت عنه أحداث مباراة الإفريقي، التي تسببت فيها بعض العناصر، التي اندست وسط جماهيره، وكانت نتيجتها استبعاد فريق الكرة من دوري أبطال إفريقيا بقرار من كاف.

وأكد أن هذه التصرفات حذّر منها المجلس مرارا وتكرارا خصوصا أنه يثق ثقة كبيرة في جمهوره الحقيقي الذي يشعر بالمشاعر الحزينة نفسها، التي سيطرت على كل أسرة النادي الكبير.

وأوضح البيان أن مجلس إدارة الإسماعيلي يُعد مذكرة تفصيلية سيتقدم بها للكاف بجميع الملابسات التي حدثت من تلك المجموعة التي لا تنتمي إلى قلعة الدراويش العريقة بأي شكل، وسيرفق مع هذه المذكرة التماس رسمي، لحفظ حقوقه، طبقا للوائح كاف، ومستندا إلى المادة رقم 12.

وشدّد المجلس على أنه لن يفرّط في حقوقه وحقوق جماهيره، وكله ثقة في عدالة كاف، وقبوله للالتماس، وبخاصة وأن ما حدث كان خارج إرادة الجميع، والدليل أن المباراة استمرت في مجراها الطبيعي، ولم يتبقَّ منها سوى دقائق معدودة على نهايتها.

شغب وإلغاء

وشهدت مباراة الإسماعيلي والإفريقي التونسي، الجمعة الماضية، شغبا جماهيريا في الدقيقة 83 من زمن المباراة بإلقاء الحجارة على الحكم المساعد، بعد تقدم الإفريقي بهدفين مقابل هدف للإسماعيلي، ما دفع الحكم الكاميروني، نيانت أليوم، لإلغاء المباراة.

وأوقف الحكم الكاميروني المباراة 15 دقيقة في محاولة للسيطرة على الموقف، ولكن عدم حماية الحَكَم المساعد من جماهير الإسماعيلي، دفعه للإلغاء.

وبحسب لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، فإنه إذا ألغى الحكم قبل نهاية الوقت بسبب الشغب الجماهيري، فالفريق المضيف يُعد خاسرا للمباراة، ويُجرى استبعاده من البطولة، بحسب المادة 12 من لائحة دوري أبطال إفريقيا.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *