دوري أبطال إفريقيا: الأهلي يتعادل.. وشغب وإلغاء مباراة الإسماعيلي

دوري أبطال إفريقيا
بحسب لوائح "الكاف"، فإن الفريق المضيف (الإسماعيلي) سيعتبر خاسرا للمباراة، وسيُجرى استبعاده من البطولة - أرشيف

خاض ناديا الأهلي والإسماعيلي مساء أمس الجمعة، مباراتين مختلفتين في دوري أبطال إفريقيا في مرحلة المجموعات بدور السادس عشر، إذ لعب النادي الأهلي أمام فريق شبيبة الساورة بالجزائر، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، بينما أدى الإسماعيلي مباراته في ملعبه أمام الإفريقي التونسي.

وشهدت المباراة أحداثا مؤسفة من الشغب الجماهيري لجمهور الإسماعيلي قبيل نهاية المباراة، لأن الإسماعيلي كان متأخرا بهدفين مقابل هدف، وتوقفت المباراة لأكثر من نصف ساعة حتى قرر الحكم إلغاءها.

تصدر الأهلي مجموعته مؤقتا برصيد أربع نقاط، في انتظار نتيجة مباراة فيتا كلوب وسيمبا التنزاني، بينما تذيّل الإسماعيلي مجموعته برصيد صفر من النقاط، وينتظر العقوبات التي ستوقع عليه من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بسبب شغب جماهيره، وإلغاء المباراة.

مباراة الأهلي

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي وشبيبة الساورة بالتعادل السلبي، وهي المباراة التي أقيمت في أجواء حماسية من لاعبي الفريق الجزائري وجمهورهم.

وفي الشوط الثاني، تقدم أصحاب الأرض بهدف في الدقيقة 59، بعد رأسية من مهاجم شبيبة الساورة، لتسكن شباك الأهلي، وتشتعل أجواء المباراة.

أحرز كريم نيدفيد هدف التعادل لصالح الأهلي في الدقيقة 85، بعدما استقبل عرضية رائعة، أرسلها محمد هاني من الجانب الأيمن برأسية، متقنة في شباك أصحاب الأرض.

وكعادة النادي الأهلي في إصابات لاعبيه في الفترة الأخيرة، خرج وليد سليمان في الدقيقة 89 محمولا، نتيجة إصابته في نهاية المباراة، لتستمر الإصابات في ضرب لاعبي الأهلي والعناصر المؤثرة في الفريق بشكل غريب.

مباراة الإسماعيلي

تلقى النادي الإسماعيلي هزيمته الثانية على التوالي في دور المجموعات هذه المرة أمام الإفريقي التونسي في إستاد الإسماعيلية بنتيجة 2-1.

ورغم البداية الجيدة للمباراة من قِبَل الإسماعيلي، الذي بادر بالتسجيل مبكرا في الدقيقة الثامنة، عن طريق مهاجمه شيلونجو بعد كرة عرضية وضعها في الشباك التونسية، إلا أن النادي الإسماعيلي تراجع أداؤه، وهبط مستواه بشكل ملحوظ بعد الهدف.

حصل الإفريقي على ضربة جزاء في الدقيقة 38، تعادل من خلالها، ثم حصل على ضربة جزاء أخرى بعدها بخمس دقائق، لينتهي الشوط الأول بتقدم النادي التونسي وسط غضب من جمهور الإسماعيلي، واعتراض على ضربة الجزاء الثانية.

شغب وإلغاء

تأخرت بداية الشوط الثاني عدة دقائق، بسبب الغضب الجماهيري، ثم أوقف الحكم اللقاء بسبب المقذوفات من الجماهير على أحد الحكمين المساعدين.

ثم استأنف الحكم المباراة، لتتوقف مرة أخرى قبيل نهايتها لفترة طويلة، بسبب زيادة المقذوفات والشغب الجماهيري، وبعد فقدان السيطرة على الوضع يغادر طاقم التحكيم ملعب المباراة معلنا إلغاء المواجهة.

في حين أُصيب 12 شخصا، بينهم ضابط برتبة رائد بكدمات، بسبب إلقاء أحد الكراسي من مدرجات الجماهير خلال المباراة، كما أعلنت الأجهزة الأمنية إلقاء القبض على عدد من الجماهير المثيرة للشغب.

وبحسب لوائح “الكاف”، فإن الفريق المضيف (الإسماعيلي) سيعتبر خاسرا للمباراة، وسيُستبعد من البطولة، استنادا للمادة 12 من لائحة دوري أبطال إفريقيا.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *