حسني عبد ربه يعتزل كرة القدم: تحملت ضغوطات كبيرة (فيديو)

القيصر حسني عبد ربه يعتزل
حسني عبد ربه قرر الاعتزال حتى لا تهتف الجماهير: "كفاية يا حسني" - مصر في يوم

في مفاجأة من العيار الثقيل، أعلن حسني عبد ربه قائد نادي الإسماعيلي، اعتزال كرة القدم نهائيا، مساء أمس الأربعاء، موجها الشكر لجماهير ناديه بشكل خاص، والجماهير المصرية بشكل عام على الدعم الذي حظي به طوال مسيرته.

ونشر حسني عبد ربه (34 سنة) مقطع فيديو، عبر “فيس بوك” أعلن فيه الاعتزال، موجها رسائل شكر للجماهير.

سبب الاعتزال

وعبر مقطع الفيديو، أوضح حسني أسباب الاعتزال، إذ قال: “أشكر جمهور الإسماعيلي على دعمهم الذي تمتعت به طوال مسيرتي في النادي، القرار صعب للغاية، ومن الصعب نطق كلمة الاعتزال، لكنني أعلن الآن اعتزال كرة القدم، كما أوجه الشكر لكل جمهور مصر الذي ساندني”.

وأضاف “القيصر” :”اتخذت قرار الاعتزال الموسم الماضي، وكان مقررا أن يتم الإعلان في الصيف الماضي، لكن الموقف الصعب الذي مر به النادي الإسماعيلي، وبناء على توصيات من المقربين، قررت أن أتراجع قليلا، وأخوض فترة الإعداد التي كانت من أفضل فترات الإعداد طوال مسيرتي استعدادا للموسم الحالي”.

وواصل حسني: “الموسم الماضي قدمت أداء جيدا، جعلني مرشحا للعودة لمنتخب مصر، وكان من الممكن أن يكون الاعتزال في ظروف أفضل مما هي عليه الآن، اختيار توقيت القرار كان مهما جدا، وكما قلت كان من المقرر أن يحدث ذلك في نهاية الموسم الماضي”.

وأردف: “رفضت أن أترك النادي في الظروف الصعبة وأرحل، لست أنا هذا الرجل، الإسماعيلي نادي كبير، ومن أجله تحملت ضغوطات كبيرة جدا في الفترة الماضية”.

وأنهى حسني عبد ربه حديثه لجماهير النادي الإسماعيلي: “كنت أتمنى أن أحقق بطولة لأجلكم، ولأجلي أيضا، لكن الحمد لله، الإخلاص للنادي والحب الذي حظيت به ضمن الأشياء الرائعة التي أعيش بها، حبكم يجعلني أعيش وأتحمل أي شيء، لكن في الوقت الحالي أتمنى التوفيق للنادي، وهناك من يستطيع تأدية دوري، بل وبصورة أفضل”.

كفاية يا حسني

وفي مداخلة هاتفية لبرنامج “كورة كل يوم” أكد حسني عبدربه اعتزاله كرة القدم بعد مسيرة طويلة، حاول فيها ترك ذكرى طيبة، مشيرا إلى أن القرار لم يكن سهلا على الإطلاق.

وقال عبد ربه: “تحملت العديد من الضغوط، ولم أعد قادرا على تحمل المزيد، وقررت الاعتزال حتى لا تهتف الجماهير كفاية يا حسني”.

وفي تصريحات لبرنامج “اللعيب” عبر فضائية “إم بي سي مصر”، تحدث حسني عبد ربه بحزن: “الجميع مقصر في حق النادي الإسماعيلي، الكل يفكر في المصحلة الشخصية وليس المصلحة العامة، الجميع نسى النادي الإسماعيلي، الذي هو أكبر من أي شخص، سواء كان لاعبا أو إداريا أو مشجعا”.

وتابع قائد نادي الدراويش المعتزل: “الإعلام مقصر في حق الإسماعيلي، عندما تحدث أزمات بسيطة للأهلي أو الزمالك، نجد الجميع ينتفض، عكس الإسماعيلي، وضع النادي الحالي في الدوري صعب للغاية، ولا أحد يقف خلف النادي، من باع النادي يتم تشجيعه عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

مسيرته الكروية وإنجازاته

  • وبدأ حسني عبد ربه مسيرته الكروية مع ناشئي نادي الإسماعيلي، إلى أن صعد للفريق الأول في عام 2002.
  • يوليو 2005: انتقل للعب في صفوف ستراسبورج، ليعود في 2007 للإسماعيلي مجددا.
  • عام 2008: انتقل عبد ربه للعب في صفوف الأهلي الإماراتي، وعاد للإسماعيلي في 2009.
  • وبعد ذلك اتحاد جدة في 2012، ولعب مع العميد 11 مباراة، وعاد للاسماعيلي.
  • ثم في يوليو 2012 ذهب للعب مع النصر السعودي، وشارك في 9 مباريات، وسجل 3 أهداف ليعود من جديد لبيته الأول في 2013.
  • واختير هدف القيصر في مرمى النادي الأهلي عام 2003 في الدوري المصري كأفضل هدف للنادي الإسماعيلي في آخر 80 سنة.
  • حصل على لقب أفضل لاعب في مصر عام 2007، وأفضل لاعب عربي (2007–2008).
  • حصل مع نادي الأهلي الإماراتي على كأس السوبر الإماراتي 2008، والدوري الإماراتي (2008–2009).
  • وشارك حسني عبد ربه مع الدراويش في 243 مباراة، مسجلا 68 هدفا، وصنع 22 هدفا.

وعلى المستوى الدولي، شارك حسني عبدربه وحصل على بطولة إفريقيا للشباب 2003، وشارك في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة عام 2003، وحصلت مصر على المركز الثامن، ودورة الألعاب العربية الحادية عشرة 2007.

وانضم حسني عبد ربه مع منتخب مصر في يونيو عام 2006، ولعب نحو 100 مباراة دولية، سجل خلالها 16 هدفا، وكانت فترة تألقه مع الفراعنة في مسابقة كأس الأمم الإفريقية بنسختيها 2008 و2010.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *