بسبب الشبورة.. مصرع 10 وإصابة 20 في حادث تصادم بالبحيرة (صور)

حادث تصادم بالبحيرة
حادث مأسوى على الطريق الدولي الساحلي في البحيرة - وكالات

لقي عشرة أشخاص مصرعهم، وأصيب عشرون آخرين، في حادث تصادم مأسوي بين سيارتين ميكروباص على الطريق الدولي الساحلي في منطقة كفر الدوار 45 – الإسكندرية، بسبب الشبورة المائية.

وأسفر الحادث عن مصرع كل من:

  • أحمد منصور سعد، 44 سنة، مطوبس.
  • سناء نصر، 40 سنة، مطوبس.
  • وليد حسن عبد العظيم، 40 سنة.
  • محمد كمال محمود، 38 سنة.
  • إبراهيم سليمان، 53 سنة.
  • محروس مبروك، 40 سنة، الإسكندرية.
  • وليد محمد، مهندس.
  • محمد سليمان، 33 سنة.
  • طفل وسيدة مجهولا الهوية.

كما أصيب في الحادث 20 شخصا آخرين، جرى نقل 15 منهم إلى مستسفى كفر الدوار، وخمسة إلى أحد مستشفيات الإسكندرية.

IMG-20190124-WA0001حادث تصادم بالبحيرة

ملابسات الحادث

تلقّى اللواء جمال الرشيدي، مدير أمن البحيرة، إخطارا من اللواء محمد هندي، مدير المباحث الجنائية، بوقوع الحادث على الطريق الدولي الساحلي في كفر الدوار، بين سيارتين ميكروباص، تنقل عمال شركة بترول وسيارة أجرة بسبب الشبورة المائية.

جرى تحرير المحضر اللازم بالواقعة، تمهيدا لاحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيق.

Image may contain: motorcycle and outdoor

حوادث متكررة

ومنذ أول أمس، شهدت الطرق السريعة عددا من الحوادث، بسبب الشبورة الكثيفة التي تغطي الطرقات، إذ تسبب الضباب في وقوع أربع حوادث تصادم، يوم الثلاثاء الماضي، ما أسفر عن مصرع طفل، وإصابة 18 شخصا، بينهم طالبتان.

كما أغلقت الإدارة العامة للمرور، تحت إشراف اللواء عصام شادي، المدير العام، طرق “الإسكندرية الصحراوي” و”العلمين” و”شبرا بنها الحر” حتى تحسّن الأحوال الجوية، وجرى فتحها بعد انقشاع الشبورة وزوالها.

ووقع حادث تصادم بالطريق الصحراوي السريع طريق وادي النطرون، بمنطقة الكيلو 107، اتجاه القاهرة، بين سيارة ميكروباص محملة بالعمال الزراعيين وسيارة نقل، بسبب الشبورة المائية، ما أسفر عن إصابة عشرة مواطنين من ركاب السيارتين.

ووقع حادث تصادم آخر على الطريق نفسه أمام الكيلو 76، اتجاه القاهرة، بين سيارتي ميكروباص، ما أدى إلى إصابة أربعة من ركابهما.

وعلى الطريق ذاته أمام الكيلو 130، اتجاه القاهرة، وقع حادث تصادم آخر، أسفر عن إصابة شخصين، وجرى نقل جميع المصابين في تلك الحوادث إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد بوادي النطرون.

كما أصيب ثمانية أشخاص في حادث تصادم سبع سيارات بطريق إسكندرية الصحراوي، بسبب الشبورة الكثيفة، ما أدى إلى توقف حركة المرور للمتجه إلى مناطق القاهرة، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث، فيما جرى نقل المصابين إلى المستشفى.

استمرار الشبورة

وحذّرت هيئة الأرصاد الجوية، الاثنين الماضي، من الشبورة المائية على أغلب الطرق القريبة من المسطحات المائية والأراضي الزراعية، تصل إلى حد الضباب، ويُجرى انخفاضها تدريجيّا بعد الساعة التاسعة صباحا.

وتوقّع الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن تستمر الشبورة المائية على الطرق حتى بداية الأسبوع المقبل، وينصح قائدي المركبات بتوخِّي الحذر أثناء القيادة.

وقال في مداخلة هاتفية لـ”اكسترا نيوز”: “إن مصر تعيش طقسا شتويّا دافئا على جميع أنحاء الجمهورية في النهار، وشديد البرودة ليلا” موضحا أن الرياح خفيفة على البحر الأحمر والمتوسط، وهناك تحسّن في الأحوال الجوية يسمح لقائدي السفن الصيد والملاحة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *